اخبار العراق

العبادي يطلق دعوة لخفض رواتب جميع المسؤولين

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، الى تخفيض رواتب جميع المسؤوليين في الدولة تحقيقاً للتكافل الاجتماعي، مقترحاً فتح صندوق لمساعدة الجهد القتالي.

وقال العبادي في كلمة القاها خلال الاحتفال التأبيني الذي اقيم بمناسبة اربعينية الشيخ محمد مهدي الاصفي، “ندعو الى تخفيض رواتب جميع المسؤولين كدعوة صادقة من اجل تحقيق نوع من التكافل الاجتماعي ومعايشة معاناة الناس”، مشيراً إلى أن “النظام السياسي الذي نسعى لبنائه، اليوم، يجب ان يمثل حقوق الناس ومصالحهم لا ان يتعالى عليهم”.

واقترح العبادي “فتح صندوق مالي لمساعدة الجهد القتالي والمتطوعين الذي يقاتلون في جبهات القتال ويرفضون حتى استلام رواتب”، لافتاً إلى أن “بعض المقاتلين يقومون بتمويل انفسهم ذاتيا”.

الى ذلك، بين العبادي أن “الشيخ الفقيد (مهدي الآصفي) كان في اواخر ايامه يعيش مع المقاتلين المجاهدين في جبهات القتال يأكل مما يأكلون وينام كما ينامون دون ان يصاحبه اعلام او دعاية ناقلاً همومهم ومتطلباتهم الى الجهات المعنية”، مشدداً على “ضرورة ان تكون الشخصيات العظيمة التي عاشت بيننا، قدوة لنا في حياتنا السياسية والاجتماعية”.

وكانت الرئاسات الثلاث اعلنت مطلع العام الحالي، عن تخفيض رواتبهم او التبرع بجزء من رواتبهم بسبب التقشف والأزمة المالية نتيجة انخفاض اسعار النفط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights