اخبار العراق

العراق يعلن 66 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بكورونا

شبكة عراق الخير :

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، مساء اليوم السبت، تسجيل 66 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا، فيما أعربت عن تعازيها باستشهاد عدداً من القوات الأمنية والحشد الشعبي بالعملية الإرهابية التي شنها تنظيم داعش فجر اليوم في محافظة صلاح الدين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت “ش ع خ ” نسخة منه “تم فحص 2854 نموذجاً في كافة المختبرات المختصة في العراق، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 98 ألفاً و253 نموذجاً”.

وبينت أن “المختبرات سجلت لهذا اليوم 66 إصابة في العراق موزعة كالتالي: 16 إصابة في جانب الرصافة

و8 في مدينة الطب

، و11 في جانب الكرخ ببغداد

و17 في البصرة

و6 في أربيل

و3 في كربلاء

و2 في صلاح الدين

وإصابة واحدة في كل من واسط والمثنى وكركوك”، معلنة تسجيل “حالة واحدة في جانب الرصافة من بغداد”.

وأشارت إلى “شفاء 59 حالة، وكما يلي: 32 حالة في جانب الرصافة من بغداد، و13 في البصرة، و7 في النجف، و4 في المثنى، وذي قار 2، وحالة شفاء واحدة في واسط”، مبينة أن “مجموع الإصابات بلغ 2219، والوفيات 95، ومجموع حالات الشفاء 1473”.

وعزت الوزارة “باستشهاد كوكبةٍ من أبطال القوات الأمنية والحشد الشعبي نتيجة عمل أرهابي جبان، وتؤكد الوزارة استمرار ابطال الجيش الابيض من ملاكاتها بتقديم كافة الخدمات المطلوبة للجرحى فضلا عن واجباتهم الأخرى”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights