اخبار رياضية

العراق يواجه قطر غداً في افتتاح خليجي 24

شبكة عراق الخير :

يفتح استاد خليفه الدولي أبوابه لاستضافة المباراة الافتتاحية لبطولة “خليجي 24″، حيث سيفتتح البطولة منتخب قطر المُنظم لنسخة هذا العام في مواجهة منتخب العراق، يوم غد الثلاثاء 26 تشرين الثاني 2019.
ويتأهب المنتخب العراقي لبدء مشواره في البطولة حيث لم تكن رحلة أسود الرافدين إلى الدوحة هادئة وكأن منتخب العراق قد اعتاد على خوض غمار المنافسات تحت وطأة الأزمات.
ويعد المنتخب العراقي الأقل مشاركة بين الفرق الخليجية في البطولة باستثناء منتخب اليمن الذي التحق بالبطولة عام 2003.
غياب المحترفين
بعد انتهاء مباراة المنتخب الوطني أمام البحرين في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي آسيا والعالم عاد ريبين سولاقا إلى فريقه رادنيتشكي نيش الصربي، بينما حاول كل من بشار رسن لاعب بريسبوليس الإيراني وهمام طارق لاعب الإسماعيلي المصري الاستمرار مع الفريق لكنهما فشلا.
وبالتالي سيغيب 3 لاعبين من التشكيلة الأساسية للمنتخب التي شاركت في المباراتين الأخيرتين أمام إيران والبحرين.
أزمة الشرطة
تسبب وصول فريق الشرطة إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض مباراة إياب ثمن نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال أمام نواذيبو الموريتاني والمقررة اليوم الإثنين في أزمة جديدة للعراق.
وغادر 9 لاعبين معسكر المنتخب والتحقوا بتدريبات الشرطة استعدادا لمواجهة نواذيبو، وسط حيرة حقيقية للمدرب كاتانيتش الذي وجد الفريق منقوصا من هذا العدد الكبير.
ورغم المحاولات التي جرت لإقناع إدارة الشرطة بتقسيم اللاعبين الـ9 على المنتخب والفريق إلا أن الوضع ظل كما هو.
غيابات عديدة
ما زاد الطين بلة هو النقص العددي للمنتخب منذ غياب اللاعب حسين علي بسبب الإصابة التي لحقت به وغيابه لفترة طويلة عن الملاعب، وكذلك قرار المدرب كاتانيتش باستبعاد جستن ميرام وأحمد ياسين بعدما قررا عدم الالتحاق بالفريق في مباراتي كمبوديا وهونج كونج.
هذا بالإضافة إلى إصابة اللاعب علي حصني، وبالتالي يعاني المدرب بشكل كبير قبل انطلاق المنافسات.
قرعة نارية
قرعة البطولة وضعت المنتخب العراقي في بداية نارية مع الفريق المستضيف للبطولة والمرشح الأبرز للتتويج باللقب.
وسيخوض العراق مباراة قطر وسط ظروف صعبة للغاية الأمر الذي يعد التحدي الأكبر لأسود الرافدين في الفترة الحالية.
منتخب العراق يملك ثلاث ألقاب من كأس الخليج، والتي حققها أعوام (1979-1984-1988)،أي ان لقب البطولة قد غاب لأكثر من 30 عاماً عن أسود الرافدين الذي يُقدم أداءً مذهلاً في تصفيات كأس العالم، حيث يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة مُتقدماً على كلٌا من منتخب البحرين، إيران، هونج كونج وكمبوديا.
في المقابل يدخل المنتخب القطري البطولة وهو بطلاً لكأس آسيا الماضية بعدما انتصر على المنتخب الياباني بثلاثية مقابل هدف، لينطلق في رحلة جديدة من نوعها للمُشاركة في كوبا أميركا بالبرازيل، ومنها إلى تصفيات كأس العالم والتي يُقدم فيها أداءً رائعاً حتى الأن، ويتصدر المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة.
ويملك أيضاً منتخب قطر رقماً جيداً في بطولة كأس الخليج العربي، حيث يحتل المركز الثاني برصيد ثلاث بطولات متساوياً مع المنتخب السعودي والعراقي، بينما يبتعد المنتخب الكويتي صاحب الـ10 ألقاب خارج نطاق المُنافسة.
موعد مباراة قطر ضد العراق والقنوات الناقلة
مباراة قطر والعراق ستقام يوم غد الثلاثاء على استاد خليفة الدولي في الساعة السابعة والنصف بتوقيت بغداد، وستكون المباراة منقولة على قنوات الكأس الرياضية وقناة العراقية الرياضية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights