اخبار العراق

العوادي:توطين الرواتب للدفاع خطوة جيدة لمكافحة الفساد وهناك حماية لسياسيين متوفين

شبكة عراق الخير:

أكد النائب عن محافظة البصرة، السيد عدي عواد اليوم الثلاثاء ، ان”خطوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لتوطين رواتب الدفاع ستكشف الكثير من الفضائيين”.

وقال العوادي في بيان له: ان “الخطوة التي اتخذها رئيس الوزراء بالإجراء الفوري لتوطين رواتب وزارة الدفاع ستكشف الكثير من الفضائيين” مؤكدا انها “خطوة جيدة لمكافحة الفساد”.
وأشار الى، ان “الخطوة الثانية التي ندعوه لاتخاذها هو سحب الحمايات المخصصة للسياسيين” لافتا الى ان “بعض السياسيين ليس لديهم منصب في الحكومة بل وبعضهم متوفي ولا زالت عائلته تستفيد من الحمايات والتي أغلب ما يكلفون به هو قضاء حوائج بعيدة عن الأمن والحماية”.
وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وجه أمس الأثنين، وزارة الدفاع بالإجراءات الفوري لتوطين رواتب منتسبي الوزارة.
وبحسب كتاب من مكتب رئيس الوزراء الى وزارة الدفاع : “وجه رئيس مجلس الوزراء، إجراء اللازم فوراً من قبل الوزارة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء 281 لسنة 2017 المتضمن توطين رواتب منسوبي الوزارة وتحقيق الهدف منه عن طريق تفعيل نظام دفع الرواتب والمخصصات الكترونياً من خلال البطاقة البيومترية واعلامنا أسباب التأخير في تنفيذ القرار مدار البحث رغم مرور مدة طويلة على صدوره”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights