اخبار العراق

الفتح:العيداني مرشحنا لرئيس الجمهورية بالتوافق مع سائرون

شبكة عراق الخير :

اعلن تحالف الفتح، الأربعاء، عن تقديم اسعد العيداني مرشحا لرئاسة الوزراء بشكل رسمي، مبينا انه تم تقديمه بالتوافق مع سائرون وبانتظار إعلانه من قبل رئيس الجمهورية.

وقال النائب عن الفتح عدي عواد لـوكالة “المعلومة” : انه تم “تقديم مرشح عن الكتلة الأكبر انتهى وسيكرر السيناريو السابق بتقديم مرشح توافقي بين الكتل السياسية”.

وأضاف ان “الفتح قدم محافظ البصرة اسعد العيداني بشكل رسمي الى رئيس الجمهورية بكتاب رسمي”، لافتا الى انه “تمت الموافقة بشكل مبدئي من قبل تحالف سائرون على اسعد العيداني مرشحا لرئاسة الوزراء”.

وأوضح ان “البرلمان بانتظار موقف رئيس الجمهورية بإعلانه وتكليفه بتشكيل الحكومة المقبلة تمهيدا للانتخابات المبكرة”.

وكان مرشح تحالف البناء وزير التعليم قصي السهيل قدم، اليوم الأربعاء، اعتذاره عن ترشحه لتشكيل الحكومة المقبلة.

ومن جهة اخرى اكد تحالف سائرون ,اليوم الاربعاء، انه سينتصر باختيار رئيس الوزراء الجديد مثلما انتصر باقرار قانون الانتخابات الذي مرره البرلمان في جلسة الامس.
وذكر النائب عن التحالف برهان المعموري في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، امتداداً لرأي المرجعية والعقلاء نرفع حناجرنا بصوت الواثقين، “لن نسمح بتمرير اي شخص يخالف رأي المتظاهرين ولن نصوت على شخص دون موافقة المحتجين”.
واشار المعموري الى ان” مثلما انتصرنا للشعب باقرار قانون انتخابات يلبي طموحاته، سننتصر له مرة اخرى باختيار رئيس حكومة يتطابق مع شروطه ومواصفاته”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights