اخبار العراق

الفتح: اكثر من 75 اسما رشحت لرئاسة الوزراء

شبكة عراق الخير :

ين عضو تحالف الفتح نسيم عبد الله، الثلاثاء، ان اكثر من 75 اسما رشح لرئاسة الوزراء كبديل لعبد المهدي، لافتا الى ان تشتت الآراء وراء عدم حسم هذا المنصب، مؤكدا ان هناك محددات وضعت لاختيار شخصية بديلة لعبد المهدي في الأيام القليلة المقبلة.

وقال عبد الله في تصريح ، ان “اكثر من 75 اسما مرشحا لرئاسة الوزراء تم طرحها خلال الفترة الماضية، لكنها لم تجد بابا مفتوحا يؤهلها ان تتسلم هذا المنصب، بسبب المحددات التي تم وضعها للشخصية التي تتسلم رئاسة الحكومة”.

وأضاف ان “الشارع فرض نفسه وهناك محددات جديدة اذ لايمكن بموجب هذه المحددات المجيء بشخصية مرتبطة بجهة سياسية معينة لتتسليم رئاسة الوزراء”.

وأوضح ان “رئاسة الجمهورية والشارع العراقي يقف ضد أي مرشح يمثل جهة سياسية معينة، حيث ان المرشح يجب ان يحظى بموافقة البناء وسائرون ورئيس الجمهورية والشارع الذي يمثل الرأي الأكبر في الوقت الراهن”.

وبين ان “هناك تشتت بالاراء فيما يتعلق باختيار رئيس وزراء جديد”، لافتا الى ان “الكثير من الأسماء لم تظهر للاعلام على الرغم من انها كانت مرشحة لهذا المنصب، إضافة الى ان اسم علي شكري طرح هو الاخر منذ البداية وكذلك محمد توفيق علاوي، لكن الأمور مازالت في طور البحث بين قادة الكتل لتقديم مرشح يتفق عليه الجميع”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights