اخبار العراق

الفتح يتهم نواب البصرة بترشيح شخصيات “غير كفوءة” لوزارة النفط !

شبكة عراق الخير : أكد النائب عن تحالف الفتح، عامر الفايز، اليوم الأربعاء (20 أيار 2020)، أن 24 نائباً عن البصرة صوتوا على ترشيح 5 أسماء لتولي وزارة النفط، مشيراً إلى أن الأسماء المرشحة لم يتم اختيارها بحسب الكفاءة.

وقال الفايز ,إن “16 نائباً عن البصرة اجتمعوا من أصل 24 بعد انسحاب 8 منهم وأنا أحدهم، لترشيح 5 أسماء وتقديمها إلى رئيس الوزراء”.

وأضاف أن “النواب رشحوا 5 شخصيات، لكن لا أعتقد أنها وصلت إلى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لاختلافهم على هؤلاء الأسماء أيضاً”.

وأشار إلى أن “المرشحين الخمسة لم يتم اختيارهم حسب الكفاءة، بل عن طريق التصويت بحسب معرفة النواب الشخصية بهم، ولذلك تم اختيار 10 من بين 58 مرشحاً، وبنفس الطريقة المعتمدة في البداية تم ترشيح 5 منهم”.

وصوت البرلمان العراقي ليل الأربعاء/ الخميس (7 أيار 2020) بأغلبية عدد الأعضاء الحاضرين (255 نائباً من أصل 329) على منح الثقة للكاظمي، و15 وزيراً في حكومته، ولم يحظ بها 5 مرشحين، فيما لم يقدم رئيس الوزراء أي مرشحين لشغل حقيبتي النفط والخارجية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights