اخبار العراق

الفرقة الخاصة تنفي وجود أي انتشار عسكري في بغداد

شبكة عراق الخير  نفت قيادة الفرقة الخاصة، في وقت مبكر من فجر اليوم الإثنين، (28 أيلول 2020)، الأنباء التي تحدثت عن انتشار القوات العسكرية في العاصمة العراقية بغداد، بالتزامن مع الحديث عن إغلاق السفارة الأميركية.

وقالت قيادة الفرقة الخاصة في بيان تلقت شبكة عراق الخير  نسخة منه إنه “لا يوجد أي انتشار للقوات العسكرية والوضع طبيعي جداً، ولا صحة للأخبار المتداولة في مواقع المتواصل الاجتماعي”.

وفي وقت سابق، نشرت وسائل إعلام وصفحات على مواقع التواصل أنباءً عن “انتشار الفرقة الخاصة داخل الخضراء وبواباتها والطرق المؤدية لها”.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام عربية الليلة الماضية، أن السفير الأميركي في بغداد ماثيو تولر غادر إلى مقر القنصلية في أربيل، مشيرةً إلى أن قرار إغلاق السفارة قد يصدر لاحقاً.

لكن مصادر مطلعة نفت , تلك الأنباء، مبينةً أن السفارة ستصدر بياناً رسمياً للرد عليها في وقت لاحق.

جاء ذلك، بعد ساعات من استهداف رتل كان ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين، بانفجار عبوة ناسفة، في ناحية المدحتية ضمن قاطع شرطة محافظة بابل، مما أدى الى أضرار بإحدى عجلات الرتل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights