اخبار العراق

الكاظمي يحيل قريباً لوزير النقل إلى التحقيق

شبكة عراق الخير :

قرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، اعفاء أحد أقارب وزير النقل ومدير الخطوط الجوية العراقية من منصبيهما والاحالة الى التحقيق بسبب حادثة تأخر رحلة جوية الى بيروت الاسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، في مؤتمر صحافي، عقده، اليوم، وحضره مراسل وكالة شفق نيوز، إن “حادثة تأخر الطائرة المتوجهة إلى لبنان كان محط اهتمام كبير من رئيس الوزراء”، مشيراً إلى أن “تعيين مدير الخطوط الجوية علي محسن كان مخالفاً لأمر ديواني يتعلق بحصر هذه المناصب برئيس الوزراء”.

وأوضح ملا طلال، أن “رئيس الوزراء وجّه بإنهاء تكليف مدير الخطوط الجوية العراقية، وانهاء تعيين موظف من اقارب وزير النقل ويدعى أحمد البندر وإحالته الى التحقيق بسبب تأخر الرحلة 55 دقيقة كونه نوع من انواع الفساد واستغلال المنصب”.

وتنشر  ادناه قرار رئيس الوزراء القاضي اعفاء مدير عام الخطوط الجوية العراقية الجديد بسبب حادث تأخر الطائرة المتوجهة الى لبنان.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تأخر رحلة جوية عن الاقلاع بسبب مسؤول محلي وعائلته، فيما وجهت السلطات بالتحقيق في الحادثة.

وبحسب تعليق الراكبة فإن الطائرة تأخر إقلاعها ساعتين في ظل أجواء صيفية حارة، بينما كانت تصور من شباك الطائرة سيارات دخلت إلى أرض المطار وترجل منها عدد من الأشخاص قائلة إنهم من أسرة رجل مسؤول دون الإشارة إلى هويته.وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد أوردت مقطعاً صورته راكبة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية وهي رابضة في مطار بغداد الدولي قبل أن تقلع إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وعبرت الراكبة عن امتعاضها الشديد من استهانة مسؤولي الدولة بالمواطنين.

وقالت سلطة الطيران المدني ، إنها “تعرب عن أسفها لتأخر المسافرين على رحلة الخطوط الجوية العراقية بالرقم IA131 المتجهة من بغداد إلى بيروت”.

ونأت السلطة بنفسها عن التأخير قائلة، “إن سلطة الطيران المدني ومطار بغداد الدولي ليسا السبب في التأخير إلا إنه من باب الحرص على سلامة المسافرين واحترام مواعيد الطيران وجهت إنذارا الى الشركة المسؤولة عن إدارة صالة رجال الاعمال والشخصيات”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights