اخبار العراق

الكاظمي يصل الى ميناء أم قصر ويعقد اجتماعا مع كوادرها

شبكة عراق الخير:

وصل رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي الى ميناء أم قصر في محافظة البصرة، عقد اجتماعا مع كوادر الكمارك والموانىء.

وقال الكاظمي خلال اجتماعه مع كوادر الكمارك والموانىء في ميناء أم قصر “ان الموانىء شريان حقيقي في حياة العراقيين، ولن نسمح بأي إهمال فيها” واضاف “زيارتنا الثانية وخلال فترة قليلة، جاءت لمتابعة وضع المنافذ الحدودية، لأهميتها في دعم اقتصاد البلد والحركة التجارية” .
واشار الى انه هناك تصاعد تدريجي في إيرادات الكمارك والمنافذ الحدودية، وهذا بفضل الجهود المبذولة فيها.
كما قال :”ميناء الفاو الكبير يعد من أولويات حكومتنا، بالرغم من التحديات الكبيرة التي يمر بها البلد، وسنعمل جاهدين للتوقيع مع الشركات لبدء العمل به” .

وقد أفتتح رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، صباح اليوم الخميس، برجاً غازياً يعد الأضخم بصناعة الغاز والذي نُفذ في شركة غاز البصرة.

وأشاد الكاظمي بجهود العاملين والقائمين على هذا المشروع الحيوي الذي يمثل ركيزة اقتصادية مهمة للبلد، وخطوة لتحقيق تنمية حقيقية بعيدا عن الاعتماد التقليدي على النفط الخام” مؤكداً، أن “المشروع سيحقق سياسة جديدة لتنمية طويلة الأمد للعراق ولمحافظة البصرة التي تستحق منا الكثير”.
وأوضح، أن “الشراكة بين المؤسسات العراقية والشركات الدولية الرصينة، تعد طريقا مثاليا للنهوض بالاقتصاد العراقي وتوفير فرص العمل للشباب تخدم البلد”.
وبيّن الكاظمي، أن “ما يمر به البلد من أزمة اقتصادية يدفعنا للتفكير بالمستقبل، وبناء اقتصاد حقيقي متين، لا يعتمد كليا على النفط، بما بحقق حياة أفضل لجميع العراقيين”.
وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قد وصل الى محافظة البصرة صباح اليوم، والتقى بعدد من المسؤولين في المحافظة، ويتفقد عددا من المواقع الحيوية فيها.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights