اخبار العراق

الكاظمي يوجه أول دعوة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لزيارة العراق

شبكة عراق الخير :

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الاثنين، دعوة للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لزيارة العاصمة بغداد، فيما وعد الاخير بتلبيتھا في أقرب فرصة.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان ، اليوم، (11 ايار 2020 ) ،ان الاخير “تلقى اتصالا ھاتفيا من الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي، قدم خلاله التھنئة بتولي الكاظمي رئاسة الحكومة، مؤكدا على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية، وتفعيل اللجان العليا المشتركة بين البلدين”.

وأضاف البيان، ان “الكاظمي شكر الرئيس المصري، موجھا له الدعوة لزيارة بغداد، حيث وعد بتلبيتھا في اقرب فرصة، معربا عن عزمه على تعزيز التنسيق ضمن إطار التحالف الثلاثي بين العراق ومصر والاردن”.

إلى ذلك، قال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان آخر اليوم، ان الاخير “تلقى اتصالا ھاتفيا من رئيس الوزراء المصري السيد مصطفى مدبولي، قدم خلاله التھنئة الى السيد الكاظمي بمناسبة توليه رئاسة الحكومة ونيلھا ثقة مجلس النواب، متمنيا للعراق حكومة وشعبا المزيد من الخير والإستقرار، متطلعا لأن تشھد العلاقات بين البلدين مزيدا من التطور بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، داعيا الى الإستفادة من التجربة المصرية في مجال إستثمار الشركات الدولية في قطاع الكھرباء”.

وتابع البيان، ان “الكاظمي قدم شكره لرئيس الوزراء المصري، متمنيا لمصر حكومة وشعبا المزيد من التقدم والرخاء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights