اخبار العراق

الكهرباء :ما صرفناه يتناسب مع مشاريعنا

شبكة عراق الخير : ردت وزارة الكهرباء، على التقرير الأولي للجنة النيابية الخاص بالتدقيق والتحقيق في عقود الكهرباء منذ 2006 الى 2020.
وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد العبادي “نرحب بتشكيل أي للجنة تحقيقية في مراجعة عقود وزارة الكهرباء ونشد على أيادي الجميع ونأخذ بها في محاسبة كل من تسبب بهدر المال العام بتخطيط او بسوء ادارة والقصاص منهم”.
وأضاف “لكن نحن نعتقد في وزارة الكهرباء ان ما صرف على قطاع الكهرباء يتناسب وحجم البنى التحتية الموجودة على الأرض حيث كل الأموال المخصصة للكهرباء تنقسم الى قسمين منها موازنات استثمارية وتشغيلية وشراء الوقود وتغطية النفقات والرواتب وشراء الطاقة المستوردة”.
وأشار العبادي الى “تعرض كل البنى التحتية لقطاع الكهرباء في المدن المحررة الى تدمير وتخريب طالتها يد الارهاب بشهادة ديوان الرقابة المالية الذي قال ان هناك 12 مليار دولار خسرتها الوزارة فقط في عامي 2017 و2018”.
وأكد “نحن نرحب بأي جهود مدققة وكاشفة عن ملفات الفساد في وزارة الكهرباء وستكون أبواب الوزارة وتشكيلاتها جميعا مفتوحة من أجل الدعم والتعاون والإسناد مع أي جهة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights