اخبار العراق

اللويزي :بارزاني يسعى لادارة صراع بين الايزيديين والعرب

اللويزي :بارزاني يسعى لادارة صراع بين الايزيديين والعرب

شبكة عراق الخير : 

توقع النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي ، اليوم السبت ، عن حدوث  صراعات مسلحة بين بين المكونات واحدث سنجار الاخيره احدى تداعياتها ، لافتاً الى ان المواجهات حدثت بين العراقيين وهذه واحدة من المؤشرات الخطيرة .

وقال اللويزي في حديث لـ”وسائل اعلام “” لاانفي ان العناصر التي تم استهدافها من قبل ميليشيات  بيشمركة البرزاني هم  قريبون من لـpkk ولكنهم مواطنون ايزيديون من اهالي منطقة سنجار ، لافتا الى ان حزب بارزاني  يريد ان يصور هذه العناصر انهم  تابعين لـpkk حتى يبرروا استهدافهم .

واضاف اللويزي انه تم استهداف هذه العناصر من قبل مليشيا ايزديين تابعين لحزب بارزاني تسمى “روجافا” وان اعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني لايريد اظهار هذه الحقيقة

واشار اللويزي ان هذه المواجهات حدثت بعد زيارة بارزاني لتركيا وهذا يدلل على ان هناك نوايا باشعال حرباً بالوكالة ومشروعاً خارجياً يستهدف السيادة الخارجية.

وطالب اللويزي الحكومة الاتحادية بالتدخل الفوري لان مسعودي البازاني لديه نيه بزج لواء من البيشمركة العرب الذين تشكلوا من هذه المناطق في هذه الصراعات مما يؤدي الى تفاقم المشكلة بين الايزيدين والعرب ويسعى البازاني لادارتها .

يذكر ان قوات بيشمركة “روج افا” اشتبكت  الخميس مع وحدات حماية شنكال التابعة لحزب العمال الكوردستاني في مجمع خانصور قرب ناحية سنوني بسنجار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights