اخبار اقتصادية

المؤتمره الدولي لإعادة اعمار المناطق المتضررة يعقد في نيسان المقبل

فهرس 61 655x360

أعلن صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من العلميات الإرهابية يوم الجمعة عن تحديده شهر نيسان المقبل من العام الحالي موعدا لعقد المؤتمر الدولي لدول المانحة، موجه سفراء العراق للتحرك على تلك الدول من اجل دعم المؤتمر.

وقال رئيس الصندوق عبد الباسط تركي في بيان ورد لشبكة عراق الخير ، خلال ترأسه الاجتماع السادس للجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي لإعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية في مقر الصندوق، ان اللجنة اتفقت على ان يكون يومي 16 – 17 من شهر نيسان المقبل موعدا لعقد المؤتمر والذي سيكون في المملكة الاردنية (البحر الميت) .

وأوضح ان المجتمعين من اللجنة التحضيرية هم “محافظو المناطق المتضررة من العمليات الارهابية اضافة الى ممثلين من الوزارات الساندة”، اتفقوا على ضرورة توجيه الدعوات لحضور المؤتمر بعد استحصال موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على توصيات الاجتماع على ان تقوم وزارة الخارجية بتوجيه الدعوات او مجلس الوزراء (مكتب رئيس الوزراء).

وأكد رئيس الصندوق على ضرورة ان تقوم وزارة الخارجية بتوجيه سفراء العراق بالتنسيق مع حكومات تلك البلدان لغرض حثهم لحضور الاجتماع ، فضلا عن تكثيف الجهود من قبل الجميع لإنجاح المؤتمر وعقد اجتماعات مكثفة وتشكيل لجان فرعية تقوم بذلك وتتحرك بسرعة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights