اخبار اقتصادية

المالكي: بارزاني فاقد للشرعية وعلينا الغاء حصة اقليم كردستان من الموازنة الاتحادية

المالكي: بارزاني فاقد للشرعية وعلينا الغاء حصة اقليم كردستان من الموازنة الاتحادية

شبكة عراق الخير : متابعة

دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون النائب عبد السلام المالكي، الجمعة، الحكومة والبرلمان الى الغاء نسبة اقليم كردستان من الموازنة الاتحادية البالغة 17% بعد تنصلهم عن الاتفاق النفطي، مطالبا رئيس الاقليم مسعود بارزاني الفاقد للشرعية باجراء استفتاء لتقرير المصير بعيدا عن ثروات وسط وجنوب العراق التي تذهب في ارصدتهم.

وقال المالكي في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي اطلعت “ش ع خ ” على نسخته،ان “تنصل اقليم كردستان عن تنفيذ الاتفاقيات ليس بالامر الجديد فلم نجد منهم طيلة الفترة الماضية والتي تلت عام 2003 اي رغبة او محبة للعراق ومصلحته ومصلحة الشعب وكان هاجسهم الوحيد هو التوسع واستنزاف ثروات البلد والتعاون مع اطراف معادية لخدمة اجنداتهم ودولتهم المزعومة”.

واضاف ان “الشعب العراقي ضاق ذرعا بالتصرفات الا مسؤولة من السياسيين الكرد ولم يعد لدينا اي رغبة في وجودهم ضمن حكومتنا او برلماننا او حتى كجزء من خارطة العراق، بالتالي فأن رئيسهم بارزاني مطالب باجراء استفتاء تقرير المصير وانقاذ العراق من شرهم”.

واوضح ان “بارزاني تعودنا عليه بايواء الارهابيين واقامة مؤتمرات معادية للعراق وتصريحاته ومواقفه التي تدل على حقده الدفين ونزعته العدوانية واستغلاله للوضع الامني لاحتلال اجزاء من محافظات كركوك ونينوى وديالى، ولانستغرب منه التنصل عن الاتفاق النفطي بعد ان تنصل عن شركاءه الكرد في الاقليم وطعنهم في ظهورهم وتفرد بالحكم وحيدا كرئيس اقليم فاقد للشرعية، ونتوقع منه في حال السكوت عليه حتى التعاون مع الارهاب لاسقاط العملية السياسية في العراق برمته اذا استلزمت مصالحه القيام بذلك”.

واكد المالكي على “ضرورة اتخاذ البرلمان والحكومة موقفا حقيقيا من تلك التنصلات والسياسة الانفصالية اولها بالغاء موازنة كردستان بالاصل من الموازنة الاتحادية وثانيا باعادة تشكيل حكومة عراقية تضم العراقيين فقط وليس من يتعاملون على اساس الدولة داخل دولة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights