اخبار اقتصادية

المالية النيابية:ضرورة حصول اتفاق سياسي لتمرير موازنة2021

شبكة عراق الخير:

شددت اللجنة المالية النيابية، على ضرورة حصول اتفاق سياسي لتمرير مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2021 في مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة شيروان ميرزا في تصريح صحفي، ان “مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2021 لم يصل الى مجلس النواب حتى الآن”.
وأضاف “لابد من حصول اتفاق سياسي داخل مجلس النواب لتمرير الموازنة وخاصة الفقرات المتعلقة بفرض الضرائب على رواتب الموظفين”.
وأشار ميرزا الى، ان “رئيس الوزراء عرض بعض الإجراءات الموجودة داخل الموازنة خلال اجتماعه السابق مع الأطراف السياسية حسبما أكد خلال مؤتمره الصحفي” أمس.
وشدد على انه من الصعب تمرير الموازنة خلال مجلس النواب دون حصول اتفاق سياسي.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن خلال مؤتمر صحفي: الموازنة تضمنت ضرائب على كبار الموظفين وحماية صغار ومتوسطي الموظفين، وتضمنت إصلاحات في مجالات شتى، كما ستسهم في دعم الصناعة الوطنية والقطاع الزراعي.
وأوضح وزير التخطيط خالد بتال، خلال مؤتمر صحفي أمس، ان “إرسال موازنة 2021 إلى البرلمان خلال يومين” مؤكداً ان “أول 500 الف دينار من رواتب الموظفين ستكون معفاة من ضريبة الدخل ولا يوجد أي استقطاع من المخصصات والرواتب مؤمنة في الموازنة” مشيراً الى “موازنة 2021 تضمنت زيادة تخصيصات شبكة الحماية الاجتماعية وتوسيع قاعدة الشمول للمستفيدين”.
كما أكد ان “أسعار الوقود ستبقى كما هي ولا توجد أي ضرائب على صالونات الحلاقة والتجميل وغيرها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights