اخبار اقتصادية

المالية النيابية :لن تحدث مشكلة خلال الأشهر الثلاثة القادمة في الرواتب

شبكة عراق الخير :

نفى عضو اللجنة المالية النيابية النائب محمد الدراجي، اليوم الاحد، أن يكون عارض تأخر رواتب الموظفين بعد المصادقة على قانون الاقتراض هو عدم تحويل العملة.

واضاف الدراجي في تصريحات صحفية، ان “السيولة متوفرة لدى البنك المركزي وقد حول المبالغ المطلوبة إلى المصارف الرئيسة ويجب أن تطلق الرواتب يوم غد أو بعده، لن يحدث تأخير في تسليم الرواتب للأشهر الثلاثة القادمة وننتظر الخطة الاصلاحية التي وعدنا بها وزير المالية لتجنب الازمات الاقتصادية والمالية مستقبلاً”.

وقال النائب انه “لا صحة لتأخر الرواتب بسبب تأخر تحويل العملة، فالبنك المركزي يقوم يوميا بالتحويل، كما أن قانون الاقتراض الذي يغطي الرواتب يتضمن (في إحدى نقاطه) الاقتراض الداخلي وعلى أساس ذلك فإن السيولة النقدية الموجودة لدى البنك المركزي قد أطلقت للمصارف الرئيسية (الرافدين والرشيد و TBI) والمفروض ورود إشعار من وزارة المالية إلى المصارف المذكورة لإطلاق رواتب الموظفين”.

وأوضح انه “لن تحدث مشكلة خلال الأشهر الثلاثة القادمة لوجود الاقتراض الداخلي، وبعدها ننظر بأسعار النفط والخطة الإصلاحية التي وعد وزير المالية بتقديمها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights