اخبار العراق

المتحدث باسم رئاسة الوزراء “سعد الحديثي”: العراق ليس طرفا في الازمة بسوريا

شبكة عراق الخير :

اكد المتحدث باسم رئاسة الوزراء “سعد الحديثي”  ان العراق ليس طرفاً في الأزمة الحالية بسوريا، مشيرا الى ان علاقة بغداد بدمشق قائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وقال “الحديثي” في بيان له امس ، اطلع عليه “شبكة عراق الخير ” إن “العراق ليس طرفاً في الصراع الدائر بسوريا، وسياستنا في علاقاتنا الخارجية قائمة على عدم التدخّل في الشؤون الداخلية للدول”.

واضاف، إن “التدخّلات الخارجية في سوريا أسهمت إلى حدٍّ كبير في تفاقم الأوضاع هناك”، موضحا ان “العلاقة بين بغداد ودمشق قائمة على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبعض”.

وتابع قائلا، أن “تركيز العراق منصبّ بشكل أساسي على القضاء على البيئة المساعدة لبقاء تنظيم داعش في الأراضي السورية القريبة من الحدود”، مشددا على “ضرورة إيجاد حل سياسي للصراع، وتحقيق الاستقرار في المنطقة”.

وكان “الحديثي” قال في تصريحات صحفية امس، أن “العراق سيمنع انطلاق أية عمليات عدائية من داخل الأراضي السورية تجاه أراضيه”، إن الصراع في سورية كان “سببا رئيسا في إيجاد بيئة لنشوء داعش وتمدده ودخوله إلى العراق لاحقا بمنتصف عام 2014”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights