اخبار العراق

المطلبي : يستبعد نزول التيار الصدري إلى الشارع بشأن إقالة التميمي

المطلبي : يستبعد نزول التيار الصدري إلى الشارع بشأن إقالة التميمي

شبكة عراق الخير :  

استبعد عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الثلاثاء، لجوء التيار الصدري إلى الشارع والتظاهر بشأن إقالة المحافظ السابق علي التميمي، فيما بين ان المحافظ الجديد عطوان العطواني ينتظر المرسوم الجمهوري لكي يمارس عمله.

وقال المطلبي لـ”وسائل اعلام “، ان “انتخاب المحافظ جديد العطواني كان قانونيا وشرعيا ولم يكن فيه أي خلاف للقانون أو للنظام الداخلي للمجلس”، مبينا ان “مجلس بغداد انتظر رد الطعن المقدم من المحافظ المقال، وبعدها فتح باب الترشيح، والتيار الصدري رشح 6 مرشحين لكنهم لم يحصل إلى على صوت واحد، إما مرشح دولة القانون تم التصويت عليه بالأغلبية”.

وأضاف ان “يمكن لكتلة الأحرار اللجوء إلى القضاء بشأن الطعن بانتخاب المحافظ الجديد ونحن نحترم ما يصدر من القضاء”، مستبعدا “لجوء التيار الصدري إلى الشارع والتظاهرات بشأن إقالة المحافظ علي التميمي، فالقضاء قال كلمته بهذا الصدد”.

وصوت مجلس محافظة بغداد، أمس الاثنين، على اختيار عضو المجلس عطوان العطواني لمنصب المحافظ.

وكان مجلس محافظة بغداد صوت، في 19 كانون الثاني 2017، على إقالة محافظ بغداد علي التميمي بـ”الأغلبية المطلقة”، وسط انسحاب أعضاء كتلتي المواطن والأحرار من جلسة التصويت على الإقالة

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights