اخبار اقتصادية

الموازنة تتضمن سرقة 150 مليون دولار من خلال قرض لشركة تمتلك اسمين

شبكة عراق الخير :

كشفت النائبة عالية نصيف عن فقرة في الموازنة المالية لعام 2021 تتضمن فساداً بملايين الدولارات، مبينة أن هناك أسماء معروفة مشتركة في هذه السرقة”.

وقالت نصيف في بيان ، انه “في ظل الظرف الاقتصادي الصعب والخزينة الشبه خاوية وشحة رواتب الموظفين، يتفنن الفاسدون في سرقة المال العام ولا يتوقف جشعهم حتى في وقت الأزمات وقلة الأموال، واليوم هناك فقرة في موازنة العام القادم تتضمن سرقة 150 مليون دولار من خلال قرض لشركة تمتلك اسمين، وهذه السرقات هي امتداد لسرقات {لؤي الخطيب} {وزير الكهرباء السابق}، وسوف نشرح للرأي العام العراقي تفاصيل هذه العملية والمكان الذي تم ابرام الصفقة فيه ومن هم الشركاء فيها “.
وبينت أن “الوضع الحالي مقلق جداً باعتبار أن مادة واحدة من الموازنة سيتم خلالها سرقة 150 مليون دولار عبر قرض، وذلك بقيادة عصابة لؤي الخطيب ومدير عام ووزير ومسؤول في النظام السابق في دبي” ، داعية رئيس مجلس الوزراء وهيئة النزاهة والنواب الشرفاء الى “الوقوف بوجه هذه السرقة ووضع حد لهذا العبث بالمال العام”.
يذكر ان نسخة من مسودة قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 تسربت أمس في وسائل الاعلام وتضمنت تثبيت سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي على اساس {1450} وعجزاً تجاوز الـ 58 تريليون دينار عراقي، كما تم احتساب الإيرادات المخمنة من تصدير النفط الخام على أساس سعر 42 دولاراً للبرميل، وبمعدل تصدير 3 ملايين و250 الف برميل يومياً، بضمنها 250 الف برميل مصدرة من اقليم كردستان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights