اخبار العراق

الموسوي : ثلاثة أسماء “أكاديمية” لتولي رئاسة الحكومة

شبكة عراق الخير :

كشف السياسي العراقي صادق الموسوي، اليوم الأحد (22 آذار 2020)، ترشيح الكتل الشيعية، ثلاثة أسماء جديدة لتولي رئاسة الحكومة، خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي.
وقال الموسوي في تغريدة بموقع تويتر إن نتائج اجتماع القوى الشيعية في منزل العامري أسفرت عن ترشيح الاسماء التالية بديلاً عن الزرفي:
1- منير السعدي (رئيس جامعة كربلاء سابقاً)
2- أحمد الغبان (رئيس الجامعة التكنلوجية حالياً)
3- محسن الظالمي (رئيس جامعة الكوفة سابقاً)
وكلّف رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء الماضي، القيادي في ائتلاف “النصر” عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة الجديدة بعد أن تنحى المكلف السابق محمد توفيق علاوي، عن مهمة تشكيل الحكومة إثر فشله في إقناع السنة والكورد بدعم تشكيلته الوزارية وبرنامجه الحكومي.
وسبق أن أعلنت 5 كتل سياسية، هي ائتلاف دولة القانون (26 مقعداً) في البرلمان من أصل (329)، وتحالف الفتح (48 مقعداً)، وكتلة العقد الوطني (18 مقعداً)، وكتلة النهج الوطني (8 مقاعد)، وتيار الحكمة الوطني (19 مقعداً) رفضها لقرار التكليف، وسط استمرار الاجتماعات للتوصل لاتفاق.
وتخلف الحكومة المقبلة حكومة عادل عبد المهدي، التي استقالت في الأول من كانون الأول الماضي، تحت ضغط احتجاجات شعبية مستمرة منذ مطلع تشرين الأول الماضي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights