اخبار العراق

النائب عرفات كرم : ينفي مزاعم الانسحاب من حكومة العبادي

النائب عرفات كرم : ينفي مزاعم الانسحاب من حكومة العبادي

شبكة عراق الخير :

نفى النائب عن التحالف الكردستاني عرفات كرم اليوم الجمعة وجود خيار الانسحاب من الحكومة العراقية التي يرأسها حيدر العبادي , فيما اشار الى ان الوفد الكردي الذي سيزور بغداد سيطرح عدة قضايا مهمة .

كرم وفي حديث لـ”وسائل اعلام ” قال ” نحن مع مساندة ودعم حكومة العبادي ولا صحة للنباء التي تتحدث حول الانسحاب منها , مبينا ان الوفد الذي سيزور بغداد والتي يضم اعضاء من الحزبين الرئيسيين من الديمقراطي والوطني الكردستانيين سيطرح عدة قضايا مهمة.

واكد كرم ان من بين الملفات التي ستطرح على العبادي هو اما شراكة حقيقية وطنية ويكون الاكراد جزءا من هذا البلد في اتخاذ القرار وصناعته وادارة البلد وثرواته واذا لم يتحقق ذلك سيتم اللجوء الى الخيار الاخر وهو اللجوء الى الشعب الكردي من اجل الاستفتاء في تقرير المصير , لافتا الى ان التحالف الكردستاني لم يطرح اي مرشح لوزارة المالية لانشغاله بالازمات الداخلية لكردستان وسيتم ترشيح احدى الشخصيات لاحقا .

ومن المقرّر أن تجري جولة جديدة من المباحثات بين حكومتي بغداد وكردستان بشأن القضايا العالقة بينهما، وبحسب مصادر سياسيّة فإنّ وفدا كرديّا برئاسة رئيس الحكومة نيجرفان البرزاني يستعد لزيارة العاصمة بغداد، بينما يحمل في أجندته قضية انفصال الإقليم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights