اخبار العراق

النجيفي : يرد على أنباء الانقلاب العسكري والإقليم السني

شبكة عراق الخير

رد القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية، أثيل النجيفي، اليوم الاثنين (30 آذار 2020)، على الأنباء التي انتشرت في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن الانقلاب العسكري والإقليم السني.
وقال النجيفي في تغريدة بموقع تويتر إن “أقاويل الانقلاب العسكري والإقليم السني مجرد إشاعات تطلقها الأحزاب الدينية الشيعية لتأجيج التعصب الطائفي المنحسر”.
وأضاف النجيفي أنه “وبعد فشل تجربتها في الحكم، لم يعد بيدها سوى العودة لمربعها الأول، وتهديد مجتمعها بزوال حكم المذهب”، حسب قوله.
يشار إلى أن “التجمع الوطني لأهل العراق” أعلن مؤخراً، عزمه عقد مؤتمر يضم شخصيات سنية عراقية، لبلورة مشروع إقليم السنة، الذي يبدأ بمحافظة الأنبار، إضافة إلى محافظات أخرى تقطنها أغلبية سنية.
وقال الأمين العام للتجمع، وسام الحردان، إن الدعوة لمثل هذا المؤتمر، ما زالت قيد البحث، مشدداً على أن “التعايش الأهلي في العراق بات من الأمور المعقدة بعد انتهاكات لقوى وجهات محسوبة على مكونات بعينها، مع تراخي دور السلطات القضائية”، حسب قوله.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights