غير مصنف

النخلة والأربعينية على التراث العالمي

شبكة عراق الخير :

بارك النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، ادراج زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام و شجرة {النخلة} على لائحة التراث العالمية” مشيراً الى ان “هذا الانجاز وما سبقه بادراج {بابل والاهوار} يعد مفخرة لكل العراق من أقصاه الى أقصاه”.

وذكر الكعبي في بيان “أبارك للعراق بشعبه وحضارته وتأريخه العريق، إدراج توفير الخدمات والضيافة خلال الزيارة الاربعينية، و نخيل التمر وكل ما يتعلق به من كافة المهارات والممارسات، في قائمة التراث الثقافي الانساني غير المادي”.

واشاد “بجميع الجهود المبذولة التي تسعى جاهدة لاستعادة ألق وزهو ومكانة العراق في شتى المفاصل والميادين، داعيا السلطتين التشريعية والتنفيذية الى التعاون في تقديم الدعم الكامل لاستمرار نجاح زيارة الاربعين من مختلف النواحي كونها اكبر التجمعات البشرية في العالم ، فضلا عن ملف النخيل بأعتباره احدى العوامل المهمة لامتداد الحضارة العراقية والعربية”.

وعدّ الكعبي هذا الانجاز الثقافي الكبير وما سبقه من ادراج مدينة بابل التأريخية ، والاهوار مفخرة لكل العراق من أقصاه الى أقصاه”.

وكانت المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة {اليونسكو} أصدرت شهادتي تسجيل {النخلة} التي تمثل رمزاً من رموز بلاد الرافدين عبر التاريخ وزيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام، التي تمثل واحداً من أكبر التجمعات البشرية في العالم ضمن قائمة التراث الثقافي الانساني غير المادي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights