اخبار علمية

اليابان:خدمات ومتابعة للسياح عن طريق شبكة “الواي فاي”

شبكة عراق الخير:

ستختبر مدينة كيوتو اليابانية نظامًا جديدًا يتحكم ويتنبأ بعدد السياح ويتحكم في تدفق الزوار في الأماكن الشعبية.

تم تنفيذ المشروع التجريبي لوزارة السياحة في اليابان، ومدينة كيوتو ورابطة السياحة في المدينة في منطقة مشاهدة أوراق الشجر الشهيرة في أراشيياما. هذه المنطقة الواقعة غرب كيوتو معروفة بمناظرها الطبيعية الرائعة منذ العصور الوسطى، وذلك حسب صحيفة “The Japan Times”.

أول مرة في اليابان، سيتم تحديث توقعات أماكن الازدحام المروري في ثماني مقاطعات في أراشيياما بانتظام عبر الإنترنت استنادًا إلى بيانات أجهزة الاستشعار التي تتعقب إشارات شبكة “الواي فاي”.

وحتى 17 ديسمبر/كانون الأول، سيشمل النظام المناطق السياحية، بما في ذلك الجسر الخلاب وبساتين البامبو الشهيرة. وفي وقت سابق من منتصف شهر سبتمبر، رصدت أجهزة الاستشعار المثبتة في 13 موقعًا إشارات “واي فاي” للهواتف الذكية للأشخاص، وجمعت بيانات عن عدد الزائرين والمدة التي مكثوا فيها في المواقع المراقبة.

وستتوفر التنبؤات الساعية، ومعلومات عن الازدحام والطرق البديلة للسائحين على الإنترنت باللغتين اليابانية والإنجليزية. كما سيعرض الموقع الإلكتروني للمسافرين الطرق المتاحة عند اختيار منطقة لزيارتها، وسيعرض توصيات بالوقت المثالي للزيارة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights