اخبار العراق

اليوم بداية العطلة الصيفية للمعلمين والمدرسين في المدارس والمعاهد التعليمية

شبكة عراق الخير:

وجه وزير التربية المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة باستثناء محافظات اقليم كردستان بأن تكون بداية العطلة الصيفية للمعلمين والمدرسين في المدارس والمعاهد التعليمية في الرابع من شهر حزيران الحالي .

واشار بيان صادر عن المكتب الاعلامي الخاص لوزير التربية : ان ” التوجيه لا يشمل المكلفين بأية اعمال تتعلق بالامتحانات العامة لجميع المراحل”.

وأضاف البيان ان ” تحديد الموعد تم استنادا إلى قرار مجلس الوزراء المرقم ١٤٦ لسنة ٢٠١٦ ، والذي خول الوزارة صلاحية تقديم أو تأخير العطلة الصيفية ، لافتا الى استمرار عمل الإدارة من مدير ومعاون وكادر اداري وخدمي وفقاً للسياق المتبع خلال العطلة الصيفية من كل عام “.
كما ونبه الى ” ضرورة تقديم إدارة المدرسة من مدير ومعاونين تعهداً بانتهاء كافة الاعمال الخاصة بالامتحانات ويؤيد عدم وجود حاجة لاي من المعلمين والمدرسين في المدرسة خلال الفترة من الرابع من حزيران ولغاية الاول من تموز، وهو موعد بدء العطلة الصيفية وفقاً للأنظمة التربوية وبعكسه تتحمل الإدارة المسؤولية اذا ظهر خلاف ذلك”.
وتابع ان ” هذا التوجيه لا يشمل كلاً من كلف بأية اعمال تتعلق بالامتحانات العامة للمراحل كافة”، مؤكدا ان ” توجيه الوزير جاء تخفيفا عن كوادرنا التدريسية ولاسيما ونحن نعيش اجواء شهر رمضان المبارك ، ومراعاةً لظروفهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتقديراً لجهودهم المبذولة طيلة عام كامل”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights