اخبار العالم

امريكا تريد حواراً مع كوريا الشمالية لنزع السلاح النووى

شبكة عراق الخير:

قال المبعوث الأمريكى الخاص لشؤون كوريا الشمالية، جوزيف يون، اليوم الجمعة، إن واشنطن تريد أن تفتح باب الحوار مع كوريا الشمالية من أجل نزع السلاح النووى منها.

وأضاف يون، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، خلال اجتماع أجراه مع نائب وزير الوحدة الكورى الجنوبى، تشون هاى سونج، أنه يرى أن استئناف المحادثات بين الكوريتين وتخفيف حدة التوترات عقب قرار الشطر الشمالى بالمشاركة فى أولمبياد بيونج تشانج، يعد “فرصة جيدة” لمساعى نزع السلاح النووى من كوريا الشمالية.

وتابع يون، “نريد فتح باب الحوار مع كوريا الشمالية ونريد أن نجرى حوارًا ذا مصداقية، حوار يمكن أن يؤدى لاتخاذ خطوات إزاء نزع السلاح النووى”، موضحًا أن ذلك يعد هدف واشنطن كما قال إن رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه-إن، أكد تبنيه الهدف ذاته، مشيرًا إلى اجتماعه مع نائب وزير الوحدة الكورى الجنوبى، موضحًا أنه أكد لـ”سونج”، خلال الاجتماع، رغبة الولايات المتحدة فى رؤية أولمبياد مؤمنة للغاية وأن تحقق نجاحا كبيرا، مؤكدا على أن واشنطن ستبذل قصارى جهدها لتقديم المساعدة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights