اخبار العالم

امريكا: كل الخيارات مفتوحة في ما يتعلق بالحوثيين في اليمن

شبكة عراق الخير:

اعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الإثنين، أن “كل الخيارات مفتوحة” في ما يتعلق بالحوثيين في اليمن.

وانتقد مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين،الإثنين، في حديث للصحفيين خلال زيارة للفلبين، الحوثيين لفشلها في الانخراط في “عملية سلام بحسن نية” لإنهاء الصراع باليمن.

وقال أوبراين ردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستصنف الحوثيين “منظمة إرهابية”، إن “واشنطن تراقب الوضع عن كثب”… وتابع : “نحن ندرس بشكل دائم ما إذا كان علينا أن نصنف جماعة ما إرهابية وكيف يجب أن نفعل ذلك”.

وأضاف أنه “ما زال ترامب رئيسا للولايات المتحدة وسيبقى كذلك خلال الخمسين يوما المقبلة وسيكون هذا الأمر بالتأكيد على جدول الأعمال وسيتعين علينا أن نرى كيف سيتم ذلك”.

كما حض المسؤول الأمريكي مليشيا الحوثي على ” ضرورة الابتعاد عن إيران والتوقف عن مهاجمة جيرانهم والمدنيين في الأراضي اليمنية والانخراط في عملية سلام بحسن نية مع أصحاب المصلحة الآخرين في اليمن”.

وكشفت مجلة “فورين بوليسي” مؤخرا، أن إدارة الرئيس الأمريكي قد تتصنف الحوثيين في اليمن “كمنظمة إرهابية”.

قرارٌ يبقى غير مؤكد رسميا حتى هذه اللحظة، لكنه يأتي قبيل انتهاء ولاية ترامب الذي خسر الانتخابات الرئاسية أمام خصمه الديمقراطي جو بايدن.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights