اخبار اقتصادية

انطلاق أعمال الربط الكهربائي مع الأردن

شبكة عراق الخير :

انطلقت أعمال الربط الكهربائي مع الاردن وعلى يد شركة جنرال اليكتريك الاميركية، بحسبما اعلنت وزارة الكهرباء اليوم الأحد، وسط ترقب لتبادل الطاقة بواقع 150 وصولًا إلى 960 ميغا واط.

وقال المتحدث باسم الكهرباء احمد العبادي في تصريحات صحفية، تابعتها ش ع خ ”، إن شركة جنرال إليكتريك الاميركية باشرت أعمال الربط الكهربائي مع الجانب الاردني”، مبينًا أن “العراق وقع اتفاقية الربط المشترك مع الجانب الاردني بمدة انجاز 26 شهرا، وتنفذه شركة جنرال إليكتريك الاميركية، وتعتمد تبادل الطاقة بين الجانبين بإقامة خط (رويشة – قائم)، ونصب محطة القائم التحويلية 400 (كي في)”.

وأضاف أنه “سيتم تزويد العراق كمرحلة اولى بـ 150 ميغاواط، وصولا الى 960 ميغاواط”، معتبرا “المشروع اللبنة الاولى لمشروع الربط الثلاثي العراقي الاردني المصري، ويؤهل للربط الثماني، وهناك خطة لأن يكون المشروع بواقع خطين لتبادل الطاقة”.

واضاف ان “العراق اكمل حاليا 80 بالمئة من التزاماته بمشروع الربط الكهربائي مع هيئة الربط الخليجي على وفق الاتفاقية التي وقعت العام الماضي بين الطرفين”، موضحا أن “العراق انجز خط (فاو- ابو فلوس 1)، وكذلك 60 بالمئة من خط (فاو- ابو فلوس 2) الذي تعهد محافظ البصرة بإنجازه بالكامل من عائدات المحافظة المالية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights