اخبار العالم

انفجار “هائل” يستهدف القنصلية الايطالية بالقاهرة

أعلن مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة، أن غرفة الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا بوقوع انفجار في وسط العاصمة بالقرب من ميدان الإسعاف.

وحسب مصادر أمنية، أصيب شخص واحد بإصابات خطيرة.

وقد شوهدت سيارات الإسعاف والحماية المدنية تسرع إلى مكان الانفجار، بالإضافة إلى قوات الأمن التي طوقت المنطقة وتقوم بتمشيطها بحثًا عن متفجرات.

وحسب “بوابة الأهرام” تسبب الانفجار فى انهيار جزء من مبنى القنصلية الإيطالية.

وحسب “اليوم السابع” أكد مصدر أمني، أن مجهولا ألقى عبوة ناسفة من أعلى كوبري 6 أكتوبر أمام القنصلية الإيطالية، فسقطت داخل سيارة كانت متوقفة أمام القنصلية، مما أدى إلى انفجار السيارة أمام المبنى، وتهدم واجهة مبنى القنصلية. وأشار المصدر إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة شخص تصادف مروره في المنطقة بإصابات بالغة وتم نقله إلى المستشفى.

بينما نقلت “رويترز” عن مسؤول أمني مصري هو اللواء جمال حلاوة نائب مدير الإدارة العامة للحماية المدنية أن سيارة ملغومة انفجرت في وقت مبكر يوم السبت في وسط القاهرة وأن شخصا أصيب.

وقال اللواء إن السيارة ربما كانت تسير في الشارع عندما انفجرت في شارع الجلاء بالقرب من مبنى القنصلية الإيطالية، مضيفا أن التحقيق جار حول ما إذا كان هناك انتحاري في السيارة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights