اخبار العالم

ايران:المستشفيات غير قادرة على استيعاب المصابين بكورونا وأعداد الضحايا مقلقة

شبكة عراق الخير:

أكد عضو اللجنة الحكومية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في إيران، مسعود مرداني، اليوم الاثنين، أن عدد ضحايا الفيروس أكثر من الإحصائيات الرسمية التي تعلنها وزارة الصحة يوميا، مشيرا إلى أن ”وزارة الصحة ستضطر لإنشاء مستشفيات ميدانية لاستيعاب المصابين“.

وقال مرداني، في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، إن ”أعداد الضحايا في الأرواح نتيجة تفشي فيروس كورونا في إيران مقلقة للغاية، وهي أكثر من الإحصائيات الرسمية“، مشدداً على أن المستشفيات غير قادرة على استيعاب المزيد من المصابين.

وانتقد مرداني عدم الالتزام بالبروتوكولات الصحية وقواعد المسافة الاجتماعية في ما يتعلق بالحد من تفشي فيروس كورونا، مشيرا إلى أن ”عدد مرضى كوفيد -19 في المستشفيات في العاصمة زاد بشكل كبير وأن المستشفيات ممتلئة“.

وقال إن ”المستشفيات ليست في وضع يسمح لها باستقبال مرضى جدد، كما أن الإصابات تتزايد، وزيادة الضحايا في طهران أكثر بكثير من مستوى القلق، والأوضاع سيئة للغاية“.

وتابع المسؤول الإيراني أن ”معدلات الامتثال للبروتوكولات الصحية وقواعد المسافة الاجتماعية في انخفاض منذ الشهر الماضي، وفي هذه الأيام، إذا استمر الناس في السفر في عطلات نهاية الأسبوع، فسنضطر لإنشاء مستشفيات ميدانية“.

وأضاف مرداني ”يموت ما لا يقل عن 200 من أحبائنا كل يوم بسبب فيروس كورونا، لكنني أعتقد أن عدد الوفيات قد يكون أعلى من ذلك بكثير، ويحتاج الناس إلى الاعتقاد بأن الضحايا القادمين قد يكونون هم أنفسهم إذا أرادوا الاستمرار في تجاهل النصائح والأقنعة الصحية وتجاهل أهمية التباعد الاجتماعي“.

وبلغ عدد الإصابات في إيران حتى يوم أمس الأحد 471 ألفا و772 إصابة بعد تسجيل 3653 حالة إصابة جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات 26 ألفا و 957 شخصا بعد تسجيل 211 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة، لا سيما سادات لاري.

وتواجه إيران الموجة الثالثة لتفشي فيروس كورونا، وتشهد نحو 26 من أصل 31 محافظة تفشيا لفيروس كورونا، فيما أعلنت الحكومة فرض قيود جديدة على العاصمة طهران التي تشهد ارتفاعاً في عدد الوفيات والإصابات بدءا من أمس الأحد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights