اخبار العالم

ايران : إستئناف تصدير الوقود الى العراق.

شبكة عراق الخير :

 أعلنت القنصلية العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية في محافظة السليمانية بإقليم كردستان عن إستئناف تصدير الوقود الى العراق.

وأكدت القنصلية الايرانية “الاتفاق على استئناف نقل الوقود الايراني عبر حدود باشماق وبرويز خان الى العراق، وذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد الاثنين في باشماق بكردستان العراق لدراسة وحل مشاكل شاحنات الوقود الايرانية المتوقفة في هذه المنطقة الحدودية”.
وفي هذا الاجتماع الذي حضره ايضا عدد من المسؤولين المحليين ومدراء شؤون الحدود من الجانبين، تقرر حل مشكلة شاحنات الوقود المتوقفة في حدود باشماق على ان يتم اجراء التنسيقات اللازمة بين الطرفين خلال الايام القادمة بشان استمرار نقل النقود من ايران الى السليمانية على اساس النقل المباشر مع امكانية دخول الشاحنات العراقية الى ايران.
وفي ختام الاجتماع توجه القنصل الايراني العام في السليمانية مع نائب وزير الداخلية في اقليم كردستان العراق الى حدود برويز خان حيث تم عقد اجتماع بحضور رئيس ادارة كرميان ومسؤولي الحدود في برويز خان للبحث حول تنفيذ بنود الاتفاق لشاحنات الوقود المتوقفة ومواصلة وتيرة الصادرات عبر هذه الحدود حيث تم اجراء التفاهم اللازم.
وافادت مصادر ان سبب توقف شاحنات الوقود الايرانية يعود الى خلاف في الرأي خلال الايام الاخيرة حول اسلوب نقل الوقود عبر الحدود الايرانية الى اقليم كردستان العراق، وبناء عليه فقد اجرى القنصل الايراني العام في السليمانية مشاورات مع مسؤولي اقليم كردستان العراق لحل المشكلة الحاصلة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights