اخبار العالم

ايران تتجه نحو إجراءات صعبة بعد تصاعد أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا

شبكة عراق الخير:

تتجه إيران نحو اتخاذ إجراءات صعبة في ظل التصاعد الكبير في أعداد الوفيات والإصابات، واكد الرئيس الإيراني أن طهران مقبلة على إجراءات تصعيدية لمحاولة السيطرة على الوباء، فيما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس “كورونا” إلى 2077 بعد تسجيل 143 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال المسئول في وزارة الصحة الإيرانية علي رضا وهاب زادة، إن عدد الوفيات في البلاد ارتفع إلى 2077، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين 27017 مصابا، فيما تم تسجيل ارتفاع في أعداد المتعافين بعد إصابتهم بالفيروس المستجد إلى 9625، فيما أعلن وزير الصحة الإيراني أنه سيتم تنفيذ إجراءات مشددة لمكافحة الوباء خلال يومين وعلى المواطنين الالتزام بها.

وأعلن وزير الداخلية الإيرانى، عبد الرضا رحماني فضلي، أنه سيتم اعتبارا من الغد أو بعد غد إغلاق المتنزهات والمتاجر الكبرى غير المتعلقة بالمواد الغذائية، والحاجات الضرورية للحياة اليومية، كما سيتم فرض المزيد من السيطرة والقيود على مداخل ومخارج المدن، ورفضت إيران الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد بعد إيطاليا والصين وإسبانيا حتى الآن، فرض تدابير حجر أو عزل على السكان.

فيما تعرضت الحكومة الإيرانية لانتقادات عدة، لعدم فرضها حظر التجول أو إجراءات إغلاق في البلاد، وانتقدت، اليوم الأربعاء، مسؤولة في الحكومة المحلية بطهران،الرئيس روحاني ومستشاريه لعدم اتخاذ قرار بفرض الحجر الصحي على العاصمة التي تفشى فيها الفيروس المستجد، ونقلت وسائل إعلام محلية عن ناهيدة خدا كرمي، عضو مجلس بلدية طهران، قولها إن فرض الحجر الصحي على العاصمة طهران بات أمرا ضروريا، متابعة: لا أعلم من هم الذين يقدمون الاستشارات للرئيس روحاني وباقي صناع القرار، لا بد من اتخاذ قرار سريع قبل فوات الأوان.

وخلال كلمة أمام مجلس الوزراء بثت عبر التلفزيون الإيرانى، أعلن روحاني عن مجموعة جديدة من التدابير الصعبة على الناس دون أن يحدد ما إذا كانت ستشمل العزل، متابعا: حصل نقاش طويل داخل اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا حول تعزيز الإجراءات.

وأوضح الرئيس الإيراني أن وزير الصحة قدم خطة على أساس اعتقاده بأن علينا تشديد التدابير، مشيرا إلى أن مشروعا يجري تحضيره وستتم الموافقة عليه وإعلانه خلال اليوم.

وأشار روحاني إلى أن المشروع المرتقب قد يؤدي إلى خلق مشاكل في السفر بالنسبة للسكان وقد يطلب من الناس العودة في وقت أبكر إلى المناطق التي يتحدرون منها، متابعا: ذلك قد يعرقل موجة السفر التالية. على الناس أن يعلموا أن هذه قرارات صعبة يجب اتخاذها من أجل حماية حياتهم، لكن لا خيار آخر، والقرار اتخذ لأن حياة الناس تهمنا، متحدثا عن مشروع لمدة 15 يوما يفترض تطبيقه بعناية بحلول السبت 4 أبريل، أي خلال 10 أيام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights