اخبار علمية

ايران تستعد لاطلاق القمر الصناعي “ظفر” إلى الفضاء الخارجي

شبكة عراق الخير :

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي بأن قاعدة “الإمام الخميني” هي الآن قيد الإعداد لإطلاق القمر الصناعي “ظفر” إلى المدار.

وفي الرد على ما أوردته قناة NPR في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” التي نشرت صورة لقاعدة “الامام الخميني” قائلة بأن إيران تستعد لإطلاق قمر صناعي إلى الفضاء. كتب آذري جهرمي في تغريدة له “نعم، القاعدة يجري إعدادها حالياً لإطلاق القمر الصناعي ظفر إلى الفضاء”.

MJ Azari Jahromi

@azarijahromi

بله، سایت در حال آماده‌سازی برای در مدار قرار دادن ماهواره‌ی ظفر است. امیدواریم به استقرار این ماهواره در مدار، برای ۵ ماهواره دیگر هم برنامه زمانبندی استقرار در مدار نهایی شده است، پیش به سوی مدار ۶۰۰ کیلومتری??✨
راستی پیامهاتون در http://ZafarPlus.Ir ، عالی و انرژی‌بخش?? https://twitter.com/NPR/status/1221860973822259201 

New commercial satellite imagery shared with NPR suggests that Iran is making repairs and preparing for a space launch after a recent string of failed attempts. https://trib.al/6g5CJEO 

وأضاف “نأمل بأن يتم وضع القمر الصناعي في المدار، وضعنا البرنامج النهائي أيضاً لـ 5 أقمار صناعية أخرى لوضعها في المدار وفق جدولة زمنية، إلى الامام نحو المدار 600 كم”.

وكان وزير الاتصالات الإيراني قال في تغريدة سابقة  “لدينا 6 أقمار صناعية جاهزة لوضعها في المدار، زادت سرعة إنشاء الأقمار الصناعية، كما يجب زيادة سرعة وضعها في المدار، بدأت جامعة أميركبير في بناء قمر صناعي، إنه فريد من نوعه، هذه المرة اختاروا أنتم إسماً لهذا القمر”.

يذكر أن القمر الصناعي “ظفر” يبلغ وزنه 113 كغم وفترة مهمته عاماً ونصف وسيتم إطلاقه وفقاً لوزير الاتصالات قبل ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران في شباط/فبراير القادم.

وقد تم تسليم هذا القمر الصناعي الأسبوع الماضي من قبل جامعة “العلم والصناعة” الإيرانية لمنظمة الفضاء التي نقلته بدورها إلى القاعدة الفضائية، ويذكر أن اتخاذ قرار الاطلاق وموعده هو على عاتق وزارة الدفاع ومجموعة الإطلاق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights