اخبار العالم

ايران : علاوي رجل محارب نظيف اليد

شبكة عراق الخير :

قال مستشار المرشد الايراني في الشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، ان إنهاء التواجد الاميركي في العراق سيؤول الى إنهاء وجودهم في سوريا، مشيرا الى ان المكلف برئاسة الوزراء في العراق محمد توفيق علاوي “سينال الثقة قريباً”.

وأضاف ولايتي في كلمة له خلال مراسم أربعينة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس اقيمت في مدينة قم، تابعها “ش ع خ ”، اليوم، (9 شباط 2020)، ان “على الامريكان ان يدركوا بانهم ذاهبون عن العراق، ونظرا للمعلومات المتوفرة، فإن نسبة كبيرة من البرلمان العراقي صوتت على إخراج الامريكان، وقد واكبت الشخصيات البارزة العراقية هذا التيار”.

وبيّن ان “انتهاء التواجد الامريكي في العراق سيؤدي الى إنهاء تواجدهم في سوريا”، مضيفا ان “امريكا ستغادر قريبا هذين البلدين”.

واضاف ان “ايران هي القوة الاولى في المنطقة شاء العدو أم أبى، وان خط طهران – بغداد – دمشق – بيروت و فلسطين يضم جبهة المقاومة، وان هذا الخط سيواصل الدرب”.

وأكد ولايتي دعم إيران لرئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي، في الوقت الذي يشهد  تعيينه رفضا في الشارع العراقي، قائلا إنه “سينال الثقة قريبا وهو رجل محارب وشخص بارز نظيف اليد ومؤمن”.

وكلف رئيس الجمهورية برهم احمد صالح وزير الاتصالات الاسبق محمد توفيق علاوي الاسبوع الماضي بتشكيل حكومة جديدة تمهد لانتخابات مبكرة في العراق.

واصدر علاوي في كلمة عقب تكليفه جملة من التعهدات ابرزها عدم قبول اي مرشح يتم فرضه من قبل القوى السياسية في تشكيل حكومته، والمضي في التهيئة لانتخابات برلمانية مبكرة، وحصر السلاح بيد الدولة، ومحاسبة قتلة المحتجين، داعيا الى ضرورة استمرار التظاهرات في البلاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights