اخبار العالم

ايران : لم نسلم العراق رصاصة واحدا بلا ثمن

شبكة عراق الخير :

أكد مساعد قائد قوات القدس في الحرس الثوري الإيراني أن إيران لم تعط رصاصا واحدا إلى العراق مجانا.

قال “رستم قاسمي” مساعد قائد قوات القدس في الحرس الثوري في تصريح صحفي أفادت به وكالة “مهر” الإيرانية الرسمية أن هناك من ينتقد نفقات إيران في “محور المقاومة” مؤكدا أن إيران لم تنفق رصاصا واحدا في العراق مجانا في الحرب على الإرهاب.

وأضاف قاسمي أن إيران أنفقت الكثير من الأموال في سوريا دون مقابل لكن في العراق لم يكن هناك شيء بالمجان مضيفا أن إيران استملت ما صرفته في العراق.

وقال قاسمي أن صادرات إيران غير النفطية بلغت 24 مليار دولار في السنة 50 بالمائة منها إلى العراق وأضاف لو لم نقم بإخراج داعش من المنطقة لكان علينا صرف ما يعادل هذا المبلغ لضبط حدودنا.

وأكد قاسمي أن نفقات الولايات المتحدة في المنطقة بلغت 7 تريليون دولار لكن إيران جعلت هذه المصاريف الأمريكية دون جدوى.

وقال قاسمي أن الولايات المتحدة أرادت أن تقرب داعش من الحدود الإيرانية لزعزعة استقرار إيران لكن الفريق قاسم سليماني والمحور المقاومة عالجوا الموضوع بـإمحاء خطر داعش.

يُعدّ رستم قاسمي من الشخصيات الرئيسة وصاحبة النفوذ في «فيلق القدس»، كما أنه مساعد العميد إسماعيل قاآني، القائد الحالي للفيلق، بعدما كان مساعداً للفريق سليماني سابقاً. قاسمي تسلّم، أيضاً، في حكومة أحمدي نجاد، حقيبة النفط، كما ترأّس، لسنوات عدّة، «مقرّ خاتم الأنبياء للبناء»، التابع للحرس الثوري، والذي فرضت واشنطن عليه عقوبات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights