اخبار العالم

بابا الفاتيكان فرنسيس :يؤيد الزواج المدني للمثليين

شبكة عراق الخير :

أعلن بابا الفاتيكان فرنسيس، تأييده للزواج المدني للمثليين، وذلك للمرة الأولى منذ أن أصبح زعيم الكنيسة الكاثوليكية.

وأدلى فرانسيس بتأييده الأكثر وضوحًا للمثليين، خلال عرض الفيلم الوثائقي الطويل بعنوان ”فرانشيسكو“، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان روما السينمائي.

وتدور أحداث الفيلم حول القضايا التي يهتم بها فرانسيس، بما في ذلك البيئة والفقر والهجرة وعدم المساواة العرقية والدخل والأشخاص الأكثر تضررًا بسبب التمييز.

وصرح بابا الفاتيكان، في إحدى المقابلات التي أجراها أثناء عرض الفيلم: ”يحق للمثليين أن يكونوا في أسرة.. إنهم أبناء الله“.

كما حث على وضع ”قانون نقابي مدني“ يسمح للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغيري الهوية الجنسانية ”أن تكون لهم أسرة واحدة“، وبهذه الطريقة تتم تغطيتهم قانونًا.

ولكن هذه هي المرة الأولى التي يؤيد فيها ”الحبر الكاثوليكي الأعظم“، البالغ من العمر 83 عاما، علناً الزيجات بين الأشخاص من نفس الجنس منذ توليه المقعد البابوي.

ويأتي الفيلم الوثائقي من إخراج المخرج يفغيني أفينييفسكي، وهو مواطن أمريكي روسي المولد من أصل يهودي، يروي القصة الشاملة لبابوية فرانسيس التي استمرت سبع سنوات الآن، بالإضافة إلى كبار رجال الدين الآخرين، فضلاً عن أحد الناجين مثلي الجنس من الاعتداء الجنسي.

وقال المخرج أفينيفسكي في مقابلة: إن ”الموضوع الرئيسي في هذا الفيلم يدور حولنا كبشر، نخلق الكوارث كل يوم، والبابا هو الذي يربطنا ”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights