اخبار العراق

بالصور:توافد المتظاهرين الى ساحة التحرير

شبكة عراق الخير:

توافدت اعداد  كبيرة من المتظاهرين العراقيين إلى ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد، لإحياء الذكرى الأولى للتظاهرات الشعبية، التي انطلقت في الـ25 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وعلى الرغم من محاولات تطبيق سلسلة الإجراءات الإصلاحية في الوضع الاقتصادي، والخدمي،من قبل الحكومة العراقية ,الى ان التظاهرات ستستمر للمضي بانتخابات مبكرة، وفق قانون عادل، خاصة في ظل الخلافات السياسية الحاصلة تجاه القانون، وعدم إنهاء تشريعه, بالاضافة الى المطالبات باصلاح الوضع المالي والخدمي في البلاد بشكل عام …بحسب مااعلنه متظاهرون وناشطون عبر منصاتهم ومنشوراتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتواجه حكومة الكاظمي العديد من التحديات الناجمة عن الأزمات الصحية والاقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا، وانخفاض أسعار النفط، بالإضافة إلى تجدد الاحتجاجات.

لكن ناشطين في تلك التظاهرات، يرون أن عودة الاحتجاجات تأتي لتحقيق جملة مطالب وأهداف، أبرزها الضغط على الحكومة فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية، بشأن ”ضحايا تشرين“، وكذلك لجان التحقيق المشكلة في القضايا الأمنية, وكذلك تحسين الاوضاع الاقتصادية … بحسب متابعين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights