اخبار العالم

بالصور: ووهان الصينية في ليلة رأس السنة

شبكة عراق الخير:

نزلت حشود كبيرة إلى الشوارع في منتصف الليلة الماضية بمدينة ووهان في وسط الصين احتفالا بليلة رأس السنة، بعد عام شهد جائحة مميتة أودت بحياة آلاف بالمدينة وأجبرتها على الإغلاق من نهاية يناير حتى أوائل أبريل.

وتجمع المئات أمام مبنى جمارك هانكو القديم كالعادة، وهو أحد أكثر الأماكن التي يحتشد فيها الناس ليلة رأس السنة. وعندما أذنت الساعة القديمة على المبنى بحلول منتصف الليل، أطلق العديد من الناس بالونات في الهواء وهتفوا “سنة جديدة سعيدة”.

أطلق العديد من الناس بالونات في الهواء وهتفوا "سنة جديدة سعيدة"

وقالت الطالبة يانغ وين شوان (20 عاما) التي تزور ووهان “أنا في غاية السعادة وهذه أول مرة أزور فيها ووهان، وحضور الحدث رائع”.

وكان وجود الشرطة كثيفا وفرضت قيودا صارمة للسيطرة على الحشود، وشوهد أفراد أمن وهم يطلبون ممن لا يضع كمامة بضرورة استخدامها.

كان وجود الشرطة كثيفا وفرضت قيود صارمة للسيطرة على الحشود

وجاءت الاحتفالات بعد 12 شهرا من إعلان منظمة الصحة العالمية أنها تلقت لأول مرة تقارير عن حالات التهاب رئوي مجهولة السبب في ووهان، والذي اتضح فيما بعد أنه أول ظهور يتكشف في العالم لكورونا، حيث عرفت المدينة بأنها منشأ الفيروس الذي انتشر في دول العالم.

ومن المقرر أن يصل فريق خبراء من الأمم المتحدة إلى الصين في يناير الحالي للتحري لمعرفة منشأ الجائحة.

وأصبحت ووهان خالية من الفيروس إلى حد كبير على مدى شهور. وبدأت في الأيام الأخيرة في تطعيم بعض الفئات من السكان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights