صور

بالوثيقة:الموافقة على نقل جثامين ضحايا وباء كورونا إلى مقبرة وادي السلام

شبكة عراق الخير:

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الموافقة على نقل جثامين ضحايا وباء كورونا إلى مقبرة وادي السلام في محافظة النجف.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغري، في الوثيقة:إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا) قررت في جلستها السابعة عشرة المنعقدة بتاريخ 7/9/2020 الموافقة على طلبات نقل جثامين المتوفين جراء جائحة فيروس كورونا، بإشراف لجان صحية مختصة على وفق جدول زمني تحدده وزارة الصحة بالتنسيق بينها والمحافظة المعنية”.
وشددت اللجنة على “ضرورة مراعاة التعليمات الصحية والجوانب الشرعية”.
وكانت وزارة الصحة اعلنت، في تموز الماضي، امكانية دفن المتوفي بفيروس كورونا بأي مقبرة يختارها ذوو المتوفي، واشارت الى ان دفن الجثة بعد تعفيرها في المستشفى لن ينقل العدوى الى خارج القبر.
كما اشترطت الصحة” الالتزام التام بالإجراءات الوقائية الواردة في تعليمات منظمة الصحة العالمية وبأشراف الجهة الصحية”، منوهة على ان” الجثة بعد تعفيرها بالمستشفى لن تكون معدية وبعد دفنها لا يوجد اي خطر على اي شيء خارج القبر”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights