اخبار العالم

بريطانيا.. احتفال “مميز جدا” للأمير هاري وعروسه الأمريكية ميجان ماركل

شبكة عراق الخير:

احتشد الآلاف أمام الجدران العتيقة لقلعة وندسور ملوحين بالأعلام البريطانية، قبل مراسم الزفاف بساعات، في انتظار الأمير هاري وخطيبته الأمريكية ميجان ماركل.

شارك في الحفل عددا من المشاهير، مثل الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، النجم الأمريكي جورج كلوني وزوجته أمل، لاعب كرة القدم السابق الشهير ديفيد بيكام وزوجته فيكتوريا، المغني البريطاني الشهير إلتون جون، المذيع التلفزيوني جيمس كوردن ولاعبة التنس الأمريكية سيريناوليامز.

وقبل ساعات من بدء المراسم منحت الملكة إليزابيث حفيدها هاري لقب دوق ساسكس مما يعني أن ميجان نجمة مسلسل (سوتس) ستصبح دوقة عندما تتزوج الأمير، ووضعت ميجان خاتم زواج مصنوعا من الذهب الويلزي المهدى من الملكة إليزابيث، بينما كان خاتم الأمير من البلاتين، والخاتمان من صنع شركة كليف آند كامبني.

عقد القران في كنيسة سان جورج التي تعود للقرن الخامس عشر وتقع داخل قلعة وندسور، التي تبعد 30 كيلو مترا إلى الغرب من لندن، وتعتبر وندسور أقدم وأكبر قلعة مأهولة في العالم، وكانت مقر إقامة 39 ملكا بريطانيا منذ عام 1066.

وصلت العروس إلى الكنيسة مع أمها دوريا راجلاند، في الحادية والستين من العمر، التي أمضت معها ليل الجمعة في فندق فاخر، بينما أمضى هاري تلك الليلة مع شقيقه وإشبينه الأمير وليام في فندق آخر، وكانت الأميرة تشارلوت، ابنة وليام، وشقيقها الأمير جورج من بين وصيفات العروس والأطفال المساعدين.

دخلت ميجان الكنيسة بمفردها، ثم رافقها الأمير تشارلز، والد هاري عبر ممشى الكنيسة حيث سيقف ابنه هاري، نظرا لغياب والدها توماس ماركل، الذي أفاد أن السبب في غيابه هو خضوعه لجراحة في القلب يوم الأربعاء.

وكانت والدة العروس راجلاند قد التقت بالملكة إليزابيث، جدة الأمير هاري وزوجها الأمير فيليب عشية الزفاف، يوم الجمعة

وأدار المراسم كاهن وندسور مع كبير أساقفة كانتربري جاستن ويلبي والزعيم الروحي للطائفة الأنجليكانية، وكتب أسقف أمريكي أسود هو مايكل بروس كاري كلمة بمناسبة الزفاف على ألقتها الليدي جين فيلوز شقيقة الأميرة الراحلة ديانا والدة هاري.

ومن مظاهر التغيير والحداثة، من حيث الشكل، بالنسبة لأفراد العائلة المالكة، ارتداء هاري خاتما، وعدم تعهد ماركل بأن تطيع زوجها.

زواج الأمير هاري، وهو في الثالثة والثلاثين من العمر، والشخص السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني بوميجان، وهي في السادسة والثلاثين، مطلقة أمها أمريكية من أصول أفريقية وأبوها أبيض، يشكل بالنسبة لبعض السود يمثل الزفاف قصة رائعة تجسد انهيار الحواجز وتكشف عن بريطانيا عصرية لا تكون فيها خلفية الشخص عائقا أمام انضمامه لأعرق وأكبر المؤسسات التقليدية.

وقد بثت مشاهد الاحتفال والرومانسية التي ضمتها قلعة وندسور في انجلترا ودول العالم حيث تزوج الأمير هاري من عروسه الأمريكية ميجان ماركل إلى كل أنحاء العالم حيث استمتع المعجبون بالحدث البريطاني الفريد.

وقالت ليونا روبرتا من جزر فوكلاند وهي عضو في المجلس المحلي وأحد المنظمين لحفل لمتابعة الزفاف في العاصمة الصغيرة بورت ستانلي ”نحن شغوفون جدا بأسرتنا المالكة ومن الرائع الاحتفال بالحدث بهذه الطريقة“. وارتدى أطفال ملابس كأميرات وأمراء ووزعت عليهم الهدايا.

وعلى الجانب الآخر من العالم في الهند اختارت مجموعة في مومباي إهداء العروسين ملابس تقليدية فيما رسم أطفال في مدرسة جوروكول للفنون لوحات للزوجين الملكيين والملكة إليزابيث.

وفي استراليا حيث مازالت ملكة بريطانيا تشغل منصب رئيس الدولة أقامت حانات حفلات زفاف فيما بثت دور السينما الزفاف على الهواء مباشرة في شبكاتها فيما ارتدى المشاهدون أفخم ملابسهم ورصدت جوائز لأكثر زي ابتكارا من بينهم.

وأقيمت احتفالات باذخة في نادي (وندسور جولف آند كونتري كلوب) على أطراف العاصمة الكينية نيروبي حيث دفع الضيوف مليون شلن (عشرة آلاف دولار) مقابل مشاهدة الزفاف على شاشات عملاقة والاستمتاع بمأدبة من سبعة أطباق والطيران بالهليكوبتر إلى جبل كينيا أعلى منطقة جبلية في البلاد لتناول الإفطار في الصباح التالي في مونت كينيا .

 

الأمير هارى وخطيبته ميجان ماركل
جانب من حفل الزفاف

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights