اخبار العراق

بريطانيا :منع الرياضيين من استخدام لقاح كورونا

شبكة عراق الخير:

قال ”نيك ووجيك“ رئيس إدارة الطب والعلوم في وكالة مكافحة المنشطات بالمملكة المتحدة، إنه ”لم يتم التأكد حتى الآن من قدرة الرياضيين على تلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد، دون انتهاك قوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)“.

وأضاف ووجيك، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، أن (وادا) تعمل على البحث حول ما إذا كانت مكونات اللقاح محظورة بالنسبة للرياضيين، وما إذا كانت التقنيات المستخدمة في الفحص ستشكل أي مضاعفات للكشف عن المنشطات.

لكن ووجيك أضاف أنه بينما من المبكر جدا إصدار بيان نهائي بشأن لقاح ما، أكدت (وادا) أنه من غير المرجح أن ينتهك تسلسل الحمض النووي المستخدم في مثل هذه اللقاحات لوائح مكافحة المنشطات.

وتابع: ”وبالمثل، فإنه من المتوقع أن يكون الخطر ضئيلا بأن المواد التي توضع إلى جانب المادة الفعالة في تلك اللقاحات، سوف تكون بمثابة قضايا للرياضة النزيهة ولوائح مكافحة المنشطات“.

وبدأت حملات التطعيم ضد فيروس كورونا في المملكة المتحدة، الثلاثاء، فيما من المنتظر أن تبدأ بلاد أخرى قريبا برامجها الخاصة بالتطعيم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights