اخبار العراق

بعد سبات طويل المنافذ تحدد موعداً لغلق الحدود البرية مع إيران والكويت

رغم رفض العراق ايران تدشن منفذ ثالث

شبكة عراق الخير :حددت المنافذ الحدودية اليوم الأربعاء، (11 آذار 2020)، موعداً لغلق الحدود البرية مع إيران والكويت.

وقال بيان صادر عن إعلام هيئة المنافذ الحدودية إنه “التزاماً بمقررات اللجنة 55 لعام 2020 والتي أصدرت جملة من القرارات الملزمة لحماية أبناء شعبنا من خطر تفشي فايروس كورونا من خلال الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل هيئة المنافذ الحدودية والمفارز  الطبية العاملة داخل المنافذ والسماح لدخول العراقيين الوافدين عبر المنافذ كافة لغاية 15 أذار”.

وأضاف البيان أنه “ستغلق المنافذ الحدودية البرية كافة بعد هذا التأريخ مع الجارة إيران والكويت وتكون منافذ مطار  بغداد والبصرة النجف واربيل هي الجهة الوحيدة للعودة ودخول العراق”.

وتابع البيان أنه “تود هيئة المنافذ الحدودية أن تفند ما تم نشره من مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مفاده دخول الوافدين عراقيين  مصابين بفايروس كورونا عبر منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة”.

ولفت البيان بأن “ما ظهر في مقطع الفيديو هو دخول (23) مواطنٱ عراقيٱ قادماً من إيران بالتنسيق المشترك بين الجانبين وتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية في الفحص الأولي من قبل المفارز الطبية العراقية المتواجدة داخل منفذ الشلامجة وكانت نتائج الفحص إيجابية، ومن ثم قامت إدارة المنفذ بالاتصال بالسيد محافظ البصرة والقيادات الأمنية ودائرة صحة البصرة”.

وأوضح أنه “على إثر ذلك تم إرسال عجلات إسعاف فوري بعدد (13) عجله لنقل الوافدين العراقيين وتم ذلك الأمر بارسالهم إلى المستشفى الجمهوري في محافظة البصرة للتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا واجري اللازم وتبين خلو الوافدين العراقيين من الإصابة ومغادرتهم المستشفى “.

وأكد بيان إعلام هيئة المنافذ الحدودية أن “تلك الإجراءات الصارمة جاءت بدافع الحرص الشديد على صحة أبناء شعبنا العزيز وسلامتهم”.

وأشار إلى أن “بعض ضعاف النفوس يحاولون بث الشائعات المغرضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق مأربهم الدنيئة “، راجياً “استنباط المعلومات المؤكدة من مصادرها الرئيسة والمعتمدة لتجنب تشويه الحقائق خدمة للصالح العام”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights