اخبار العراق

بعد فديو الاعتداء على صبي: مطالبات بتطهير الاجهزة والقوات الامنية من العناصر المسيئة

شبكة عراق الخير:

طالب مواطنون وسياسيون وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل الاعلامية واللقاءات المتلفزة بضرورة اتخاذ الحكومة العراقية بتدابير امنية عاجلة لتطهير الاجهزة والقوات الامنية من العناصر الشاذة والمسيئة.

جاء ذلك بعد الفديو الذي نشر على نطاق واسع في العراق عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتناولته وسائل الاعلام بشكل موسع, تم فيه الاعتداء على صبي بالالفاظ النابية وحلاقة شعره وتناول سيره عائلته من قبل ماتبين  انهم من قوات حفظ النظام , وهو مارفضته وادانته القوى الشعبية والسياسية والبرلمانية.

وعلى نحو متصل امر وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم السبت، بتشكيل مجلس تحقيقي بحق مجموعة من منتسبي قيادة قوات حفظ القانون بعد انتشار مقطع فديوي مصور لهم يعتدون على فتى.
وذكر بيان لوزارة الداخلية: إن “ وزير الداخلية عثمان الغانمي أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بحق مجموعة من منتسبي قيادة قوات حفظ القانون بعد انتشار مقطع فديوي مصور لهم تم عرضه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وهم يعتدون على شخص بأسلوب غير أخلاقي وغير قانوني”.
وأضاف البيان أن “تلك ممارسات هجينة لا تمت للمؤسسة الأمنية بصلة”، مشيرا إلى أن “سيتم عرض النتائج أمام أنظار الوزير لاحقاق الحق وتطبيق القانون”.

وكانت الحكومة قد أقرت قبل يومين، بأن لجنة التحقيق الخاصة بمقتل المتظاهرين في بغداد وعدد من المدن العراقية، خلال الأيام القليلة الماضية، توصلت إلى اتهام بعض العناصر الأمنية بقتل المتظاهرين ببنادق صيد، لافتةً إلى أن ذلك تم بمباركة من قادتهم المباشرين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights