اخبار العراق

تحالف القوى العراقية تطالب باستدعاء السفير الإيراني وتحذيره “للمرة الأخيرة”

شبكة عراق الخير :

دعا نائب رئيس كتلة تحالف القوى العراقية البرلمانية النائب رعد الدهلكي، اليوم الخميس (2 نيسان 2020)، وزارة الخارجية لاستدعاء السفير الايراني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج وتحذير أخير من خطورة التدخل بالشأن العراقي.
وقال الدهلكي في بيان، إن “حديث ما يسمى بمستشار قائد الثورة الاسلامية المدعو يحيى صفوي عن دفاع العراق المشروع في مواجهة المغامرات الاميركية أمر لا مفر منه، هو حديث مردود عليه، وعلى من يصفق له، فالعراق وشعبه أعرف بمصالحهم ودفاعنا كان وسيبقى ضد كل من يتدخل بالشأن العراقي الداخلي”، مبيناً أن “ايران لا تقل شراً على العراق من أميركا وغيرها من الدول التي جعلت من العراق ساحة لتصفية حساباتهم، فجميعهم أكثر خطورة على العراق من وباء كورونا”.
وأضاف الدهلكي أن “العراق قالها مراراً وتكراراً انه لم ولن يكون جزء من اللعبة الاقليمية وسياسة المحاور، وسيبقى العراق للعراقيين فقط”، مشدداً على “أهمية أن يكون للحكومة ووزارة الخارجية والقوى الوطنية المدافعة عن العراق ومصالحه فقط موقفاً شجاعاً وقوياً للرد على التدخلات الخارجية المقيتة في الشأن العراقي وايقاف الأبواق النشاز المصفقة لها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights