اخبار العراق

تحرير 14 مختطفا إيزيديا عراقياً من داخل سوريا

شبكة عراق الخير:

اكد مدير مكتب إنقاذ الإيزيديين المخطوفين والمختطفات في إقليم كردستان، حسين قايدي, اليوم الجمعة, عن تحرير 14 مختطفا إيزيديا من داخل سوريا.

وأوضح قايدي قائلاً: “نحن في مكتب إنقاذ المخطوفين الإيزيديين، وبتوجيه مباشر من رئيس حكومة إقليم كردستان، تمكنا منذ بداية عام 2019، خلال أسبوعين، من تحرير 14 شخصا من الإيزيديين المختطفين، من قبضة “داعش” الإرهابي، في الأراضي السورية”.

وأوضح قايدي أن المحررين أغلبهم من الأطفال، وعددهم 10 من كلا الجنسين، مع أربع نساء، من المكون الإيزيدي، كان قد اختطفهم تنظيم “داعش” الإرهابي، في مطلع آب عام 2014.

وينوه قايدي إلى أن عمل مكتب تحرير المخطوفين والمختطفات مستمرة حتى اللحظة، مشيرا في الوقت نفسه، إلى تمكن المكتب من تحرير 3343 شخصا، منذ الأحدث عام 2014، إلى الآن.

ويكرر مدير مكتب إنقاذ الإيزيديين المخطوفين والمختطفات في إقليم كردستان، استنكاره لغياب الدعم من الحكومة الاتحادية، والمجتمع الدولي في تحرير المختطفين والمختطفات الإيزيديين الذين مازال الكثير منهم في قبضة “داعش” ومفقودين منذ تاريخ إبادة المكون في قضاء سنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمالي البلاد.

ومنذ نحو أسبوع، نشر عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، في الآونة الأخيرة، صورا لفتيات وأطفال نساء إيزيديين عراقيين، للبيع، كانوا قد اختطفوا في يوم إبادة المكون قبل 5 سنوات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنكر ناشطون عراقيون إيزيديون عبر صفحاتهم، صور الفتيات والأطفال التي نشر عنهم عناصر “داعش” الإرهابي معلوماتهم ومواصفاتهم في خانة البيع والاتجار بالبشر، بأسعار لم تقل عن ثمانية آلاف دولار أمريكي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights