اخبار العالم

ترامب ينشر 15 تغريدة خلال نصف ساعة من المستشفى

شبكة عراق الخير:

قلبت إصابة الرئيس الامريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا “كوفيد-19” السباق إلى البيت الأبيض، قبل أقل من شهر على موعد الانتخابات، وألقت بثقلها على إدارة الرئيس لأزمة الوباء الذي أودى بأكثر من 200 ألف أميركي.

وترامب الحريص على تأكيد أنه يمسك بزمام الأمور رغم مرضه، نشر 15 تغريدة بالأحرف العريضة خلال 30 دقيقة، مستقطبا الناخبين بإعلانه عن نجاحات قياسية في ولايته الأولى، من خفض الضرائب وارتفاع الأسواق المالية، وحماية حقوق حمل السلاح، إلى الحريات الدينية.

وجاءت عاصفة التغريدات بعدما أثار الرئيس غضب الفرق الطبية، أمس الأحد، عندما خرج لإلقاء التحية على أنصاره أمام المستشفى الذي يعالج فيه من فيروس كورونا المستجد.

وكان يضع الكمامة عندما لوّح بيده من داخل سيارته المصفحة خلال الجولة القصيرة أمام مركز وولتر ريد العسكري قرب واشنطن.

وترامب الذي كثيرا ما تعرض للانتقاد لاستخفافه بارشادات الصحة العامة ونشر معلومات مضللة حول الوباء، نشر فيديو قبل الجولة على تويتر قال فيه إنه ”تعلّم الكثير عن كوفيد-19“ في صراعه مع الفيروس في المستشفى.

لكن الخبراء اشتكوا من أنه انتهك إرشادات حكومته التي تشترط على المرضى عزل أنفسهم أثناء تلقيهم العلاج وفيما لا يزالون ينقلون الفيروس، كما عرض للخطر عناصر حمايته الخاصة.

وكان الرئيس قد نُقل جوا إلى وولتر ريد، الجمعة، وكانت حرارته مرتفعة بعد ”تطور سريع“ للمرض، وانخفاض مستوى الأكسجين إلى درجة تثير القلق، وفق ما ذكر طبيبه شون كونلي خلال إيجاز، الأحد.

ومع دخول معركته الانتخابية شهرها الأخير أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، فإن مرض ترامب ودخوله المستشفى أبعداه عن أكثر ما يبرع في القيام به، وهو الدعاية الانتخابية.

في تلك الأثناء، فإن بايدن، الذي أعلن الأحد أن آخر فحوص كورونا التي أجريت له كانت سلبية، سيبدأ أسبوعه برحلة الاثنين إلى ولاية فلوريدا المهمة والمتأرجحة.

وأظهرت آخر استطلاعات الرأي تقدما لبايدن بين الناخبين المسجلين.

ويشير جدول زمني عرضه مستشارو ترامب وأطباؤه إلى أنه التقى بأكثر من 30 مانحا يوم الخميس في بيدمينستر بولاية نيوجيرزي، حتى بعد معرفة إصابة هوب هيكس بالفيروس، وقبل ساعات قليلة على إعلانه النتيجة الإيجابية لفحصه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights