الهواتف الذكية

تشغيل هواتف هواوي بنظام HarmonyOS 2.0 نهاية 2020

شبكة عراق الخير:

علنت شركة ”هواوي“ الصينية رسميا أنه سيتم على مراحل طرح HarmonyOS 2.0، وهو إصدار جديد من نظام تشغيل الهواتف.

ويمكن لبعض الهواتف التي تعمل بنظام EMUI 11 أن تكون قادرة على تثبيت نظام التشغيل الجديد، الذي من المتوقع أن يبدأ الإصدار التجريبي منه على الهواتف في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وستحصل الهواتف المزودة بمعالجات Kirin 9000 أولا على نظام التشغيل، ثم الهواتف التي تعمل بمعالجات  Kirin 990 5G، ومن ثم الهواتف القديمة التي تعمل بشرائح Kirin 710 و 810.

وتسببت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في التأثير على قدرة ”هواوي“ على إطلاق وتطوير هواتفها، وكان من المفترض أن تصدر طرازات Mate 40 بالفعل، إلا أنه بسبب قلة المعروضات من المعالجات وعدم وجود متاجر للتطبيقات تعمل بواسطته في الأسواق الغربية، قررت الشركة تأجيل الإطلاق.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق سلسلة هواتف Mate في منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، في السوق الصينية فقط، ويتم تأجيل الإصدار العالمي حتى عام 2021.

ومن المفترض أن يعمل نظام التشغيل HarmonyOS على كل إصدارات ”هواوي“ من الساعات الذكية والهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز وغيرها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights