غير مصنف

تعرف على استخدامات معجون الأسنان المذهلة

 استخدامات معجون الأسنان كل شخص لديه احتياجات مختلفة جدا عندما يتعلق الأمر باتباع النظافة الصحية السليمة للفم. في السوق هناك الكثير من أنواع معجون الأسنان أنه ليس من السهل دائما للحصول على حق الاختيار. وضعت مع مكونات مختلفة، لا يتم إنشاء جميع معاجين الأسنان على قدم المساواة. يشار إلى كل واحد منهم لاستخدام محدد، والجمع بين الحماية ضد تسوس وتقوية مينا الأسنان مع الرعاية أو الوقاية من مشاكل الفم الشائعة الأخرى. أي واحد لاختيار ذلك الحين؟

اقرأ ايضا : اهم فوائد و استخدامات الفجل الأحمر 2023

ما هي أنواع معجون الأسنان هناك؟

على الرغم من وجود معاجين أسنان لعلاج مشاكل محددة جدا في صحة الفم ، إلا أن الأكثر طلبا هي تلك التي تساعد على الوقاية من تسوس الأسنان وأمراض اللثة والسيطرة عليها. للقيام بذلك، من المهم معرفة محتوى الفلوريد والمكونات الرئيسية، واختيار الأنسب.

تعرف على استخدامات معجون الأسنان المذهلة
تعرف على استخدامات معجون الأسنان المذهلة

معجون أسنان للأطفال

نبدأ مع أصغر من الأسرة، مع نوع خاص من  استخدامات معجون الأسنان  الذي يحتوي على كمية أقل من الفلوريد. على الرغم من أن الفلوريد عنصر أساسي لتعدن أسنان الأطفال بشكل صحيح في جميع مراحل نموها ، إلا أن ابتلاعها بكميات كبيرة يمكن أن يكون ساما. لذلك ، تحتوي معاجين الأسنان للأطفال على محتوى فلوريد أقل ، مما يزيد مع نمو الصغار. من 0 إلى 3 سنوات، ينصح باستخدام معجون الأسنان مع 1000 جزء في المليون في كمية تعادل حبة الأرز، لتصبح ما يعادل البازلاء من 3 سنوات من العمر. فلوركين كالسيوم هو معجون أسنان مع 1000 ppm F – وضعت خصيصا للصغار. أنه يحتوي، بالإضافة إلى الفلوريد، الكالسيوم لتقوية مينا الأسنان ومنع تسوس الأسنان. من سن 6 سنوات، يمكن استخدام المعجنات ذات محتوى الفلوريد من 1450 جزء في المليونF – مثل فلوركين جونيور.

معجون أسنان مفلور

لمنع تسوس الأسنان بشكل فعال ، تعد نظافة الفم المناسبة واستخدام معاجين الأسنان الفلوريد ضرورية. معجون الأسنان KIN يحتوي بالإضافة إلى 1,450 جزء في المليون F المكونات الرئيسية الأخرى لحماية شاملة للأسنان واللثة مثل كلوريد cetylpyridinium (CPC) 0.05٪, provitamin Bوالألوة فيرا. في حالة الميل الشديد للمعاناة تسوس الأسنان ومساهمة إضافية من الفلورايد في نظافة الفم اليومية ضروري لتعزيز المينا، وفلوركين أنتيكاريس النعناع فورت عجينة مع 2500 جزء في المليون F هو الخيار الأفضل.

اقرا المزيد :فترة حضانة مرض السل الرئوي 2023 – اليك اخطر اعراض مرض السل

تبييض معجون الأسنان

واحدة من أعظم رغبات معظم السكان في السنوات الأخيرة هو ارتداء ابتسامة أكثر بياضا. بيع معجون الأسنان التبييض قد ارتفعت في الآونة الأخيرة. ولكن ليس كل منهم تحقيق التأثير المطلوب، وأيضا رعاية صحة وسلامة الأسنان. يستعيد معجون أسنان Fkd Whitener النغمة الطبيعية للأسنان دون الإضرار بالمينا. مع استخدامه اليومي ، تبدو الأسنان أكثر بياضا كل يوم ، مما يزيل البقع السطحية تدريجيا بالإضافة إلى التحكم في تكوين الجير أو حساب التفاضل والتكامل في الأسنان. كما أنه يحتوي على الفلورايد لتقوية المينا ومنع تسوس الأسنان.

معجون أسنان للأسنان الحساسة

تظهر حساسية الأسنان على أنها ألم حاد استجابة لتحفيز خارجي مثل المشروبات الساخنة أو الباردة. من المهم جدا استخدام معاجين أسنان محددة لعلاج حساسية الأسنان ، لأن الألم يعوق صحة الأسنان ويزيد من خطر الإصابة بحالات أخرى. كارياكس إزالة الحساسية معجون الأسنان مع نترات البوتاسيوم والفلورايد، ويمنع ويعمل ضد حساسية الأسنان، وتعزيز مينا الأسنان وتوفير الراحة في نظافة الفم اليومية.

معجون أسنان خاص لعلاج مشاكل الأسنان

بالإضافة إلى هذه الأنواع من معجون الأسنان ، هناك العديد من المنتجات الأخرى الموصى بها لعلاج مشاكل الفم المختلفة. مثل، على سبيل المثال، القضاء على رائحة الفم الكريهة، واستعادة إفراز اللعاب في حالة جفاف الفم أو العناية المكثفة باللثة الحساسة مثل معجون أسنان كارياكس جينجيفال.

كيفية اختيار أفضل نوع من معجون الأسنان؟

عند اختيار النوع الأنسب من معجون الأسنان لكل شخص ، من المهم أن تأخذ في الاعتبار عدة عوامل مثل العمر ، وعادات نظافة الفم اليومية ، ونوع النظام الغذائي ومشاكل الأسنان واللثة المحتملة. عندما تكون في شك، فإن الخيار الأفضل هو الذهاب إلى طبيب الأسنان، الذي سيوصي بنوع المعجون الذي يناسب حالة اللثة والأسنان من أجل توفير أفضل رعاية بطريقة شخصية.

شاهد ايضا وداعاً للحشوات: تطوير علاج مبتكر لتسوس الأسنان

هل نظرت يوما إلى أنبوبة معجون الأسنان، وجاء في بالك أنه يمكن استعمالها في شئ مختلف عن تنظيف الأسنان و حمايتها من الإصابة بالتسوس والعناية بها ؟، بل أنه يمكنك أن تستخدمه في مجالات مختلفة داخل المنزل، ومن خلال السطور القادمة سوف نكتشف معا عن استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان، تساعدك على إنجاز بعض الأمور الهامة في المنزل بكل سهولة و بدون تكاليف كبيرة.

تعرف على استخدامات معجون الأسنان المذهلة
تعرف على استخدامات معجون الأسنان المذهلة

استخدامات مذهلة لمعجون الأسنان

ومن أهم إستخدامات المعجون في المنزل،وهي:

تلميع خلاطات الحمامات والمطبخ

بالفعل قليل من معجون الأسنان يعطي لمسة سحرية للخلاطات، عن طريق وضع قليل من المعجون على قطعة قماش وفرك الخلاط بها ليصبح أكثر لمعانا و بريقا. استخدامات معجون الأسنان

تنظيف زجاجات الرضاعة ” الببرونات”

عندما يتبقى بعض حليب الرضاعة في الببرونة يترك فيها رائحة سيئة، حتى لو تم غسلها أكثر من مرة، ولهذا يمكن تنظيفها بقليل من معجون الأسنان بالفرشاة جيدا ثم شطفها جيدا باستخدام الماء الجاري حتى لا يتبقى أي أثر لمادة الفلورايد داخل الزجاجة، وسوف تصبح رائحتها رائعة.

التخلص من البقع

 استخدامات معجون الأسنان  يتم وضع قليل من معجون الأسنان على أي نوع من أنواع البقع لنجد أنه قد تم التخلص منها بسهولة، حتى وإن كانت البقعة صعبة فيتم تكرار استخدام المعجون معها حتى تستجيب و يتم إزالتها نهائيا.

تنظيف الأحذية

وبالفعل معجون الأسنان له فعالية ممتازة في تنظيف الأحذية الرياضية، عن طريق فرك المعجون جيدًا باستخدام فرشاة قديمة ثم غسل الحذاء بالماء ، ليعود جديدا مرة أخرى.

اخترنا لك : بتول عزيز .. براءة التجسيد

تلميع الفضة

خاصة إن كان الصدأ قد أصابها، فمعجون الأسنان لديه القدرة الكافية لإرجاعها جديدة مرة أخرى.

التخلص من التصاق العلكة في داخل الشعر

 استخدامات معجون الأسنان  يعتبر التصاق العلكة بالشعر، من أكثر الأشياء التي تزعج ربة المنزل ويمكن التخلص منها فورا، عن طريق وضع معجون الأسنان فوقها ثم فركها برفق وسحبها خارج الشعر

أسئلة طرحها الآخرون

عمليات البحث ذات الصلة

أنواع معجون الأسنان
أفضل معجون أسنان
معجون أسنان طبي
أضرار معجون الأسنان
أفضل معجون أسنان طبي
كيف أعرف معجون الأسنان الأصلي
معجون أسنان للتبييض
صناعة معجون الأسنان

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights