اخبار العالم

تعرف على اسعار لقاح كورونا وعدد الجرعات المطلوبة لمقاومة الفيروس”

شبكة عراق الخير :

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “مودرنا” الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية، عن النطاق السعري المقرر للقاح “كوفيد- 19” الذي طورته شركته وحقق نجاحا كبيرا في التجارب السريرية.

وقال ستيفان بانسل في تصريحات لصحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، إن النطاق السعري المقرر يتراوح بين 25 و37 دولارا للجرعة الواحدة من اللقاح، وذلك بناء على الكمية المطلوبة.

ويحتاج الشخص الواحد لجرعتين من اللقاح ، ورجحت تقارير إعلامية في السابق أن يتراوح النطاق السعري بين 32 و37 دولارا. ونقلت الصحيفة عن بانسل قوله: “لقاحنا يكلف تقريبا نفس تكلفة لقاح الأنفلونزا، والذي يتراوح بين 10 دولارات و 50 دولارا”.

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي مشارك في المحادثات مع الشركة يوم الاثنين، إن “المفوضية الأوروبية تريد التوصل إلى اتفاق مع شوكة مودرنا لتوريد ملايين الجرعات من اللقاح بسعر أقل من 25 دولارا للجرعة”.

وأوضح بانسل: “لم يتم توقيع أي شيء حتى الآن، لكننا قريبون من التوصل إلى اتفاق مع المفوضية الأوروبية، نريد أن نسلم إلى أوروبا ونجري محادثات بناءة”، مضيفا أنها كانت مجرد “مسألة أيام” حتى يكون العقد جاهزا.

قالت “مودرنا” إن لقاحها التجريبي فعال بنسبة 94.5% في الوقاية من “كوفيد- 19″، بناء على بيانات مؤقتة من تجربة إكلينيكية متقدمة. أجرى الاتحاد الأوروبي محادثات مع الشركة بشأن اللقاح منذ يوليو/ تموز، بحسب “رويترز”.

من جانب قال مركز “غامالي” لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة المصنع للقاح “سبوتنيك-V” ضد فيروس كورونا المستجد إنه سيطرح اللقاح بسعر اقل من اللقاحات التي طورتها شركتي “فايزر” و”مودِرنا” الأمريكيتين.

يذكر أن سعر “سبوتنيك V” سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل، وفقا للناطق باسم صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل ديميترييف.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights